سيغلب الحذر على لقاء العهد المتصدر (29 نقطة) وضيفه شباب الغازية الثامن (11 نقطة) غدا السبت على ملعب مدينة كميل شمون الرياضية في بيروت في افتتاح المرحلة الثالثة عشرة من بطولة الدوري اللبناني لكرة القدم.

وكان الفريق الجنوبي قد أسقط الأنصار في الأسبوع الماضي مفجرا مفاجأة من العيار الثقيل، لذلك يطمح حامل اللقب الى عدم تجرع من نفس كأس التي شربها ملاحقه السابق أمام فريق تطور مستواه مع تسلم المصري محمد حسن قيادة جهازه الفني.

ويملك العهد الأسلحة اللازمة لإيقاف مفاجآت الشباب الغازية خصوصا في خط الهجوم الذي تضاعفت قوته مع ضم البيلاروسي سيارهي كروت الذي أثبت علو كعبه في المباراة الرسمية الأولى له مع الفريق الأسبوع الماضي بتسجيله هدفين من أصل أربعة في مرمى الاصلاح البرج الشمالي، كما يعول محمود حمود مدرب العهد على نجم الفريق حسن معتوق ومحمود العلي إضافة الى حمزة سلامة والفلسطيني مصطفى حلاق وعباس علي عطوي في خط الوسط مع الزامبي ساشي شالوي في الدفاع. بينما يعول مدرب الفريق الجنوبي حسن على المهاجمين العاجيين لاسينا سورو وكومينان جاك جومان.

ويسعى الصفاء الثاني (25 نقطة) الى متابعة انتصاراته عندما يستضيف السلام صور العاشر (10 نقاط) الأحد على ملعب الأول في بيروت.

ويتطلع الصفاء الى تغيير أداء الفريق الذي يقدم مستوى عاديا رغم أن صفوفه تعج باللاعبين الممتازين، وفي مختلف المراكز بدءا من الحارس زياد الصمد مرورا بخط دفاع متين بقيادة علي السعدي والمغربي طارق العمراتي وخط وسط يضم خضر سلامة وحسن أومري ومحمود الزغبي وفي الهجوم روني عازار، وكان الفريق قد انتزع فوزا بشق الأنفس الأسبوع الماضي على شباب الساحل (1-صفر). فيما يطمح الفريق الجنوبي الى انتزاع نقطة من مضيفه على الأقل ويعول مدربه على البرازيلي هلسون دي اوليفيرا سانتوس والعاجي كوفي ياو سيمون.

وينتقل الأنصار الثالث (24 نقطة) الى مدينة صور ليحل ضيفا ثقيلا على التضامن صور الحادي عشر (9 نقاط) الاحد أيضا على الملعب البلدي للمدينة الجنوبية. ويتطلع الأنصار الى تناسي كبوته في المرحلة الماضية ومعاودة السير على درب الانتصارات خصوصا أنه يمتلك جميع المقومات اذ يعتمد مدربه جمال طه على توليفة الشباب والخبرة، فيما يتعين على quot;سفير الجنوبquot; استغلال عاملي الأرض والجمهور للتقدم في الترتيب ومغادرة منطقة خطر الهبوط الى الدرجة الثانية.

ويستضيف quot;الحصان الأسودquot; الراسينغ الرابع (23 نقطة) شباب الساحل التاسع (10 نقاط) على ملعب جونية البلدي.

ولن تكون المباراة سهلة على الفريقين فالاول يطمح الى تثبيت أقدامه في مقدمة الترتيب من خلال المفاجآت التي حققها ذهابا بقيادة مدربه العراقي مالك فيوري الذي وظف عناصره بطريقة ممتازة، فيما سيكون الثاني مطالبا بتحسين صورته بعد quot;النفضةquot; التي لحقت بالفريق والتغييرات الكثيرة التي طالته مع تسلم المدرب العراقي عبد الامير احمد دفة الادارة الفنية حيث استبعد ابرز العناصر مثل محمد قصاص ومحمد حلاوي والمصري احمد جرادة، وضم الثنائي الكونغولي لوسيني كامارا والعاجي نغوران ياو فلورانت.

ويلتقي النجمة الخامس (23 نقطة) الاخاء الاهلي عاليه السابع (13 نقطة) على ملعب صيدا البلدي. ويرنو النبيذي الى مواصلة نتائجه الجيدة والاقتراب من المقدمة اكثر وهو قادر على تحقيق هذا الامر حيث يتكل المدرب الجزائري محمود قندوز على تشكيلة تتجانس مباراة بعد اخرى بقيادة عباس عطوي وبلال شيخ النجارين والمهاجم مع عدد من اللاعبين الشباب الذين اكتسبوا خبرة لا بأس بها في المراحل الماضية مثل محمد جعفر وعلي علوية ومحمد شمص والحارس نزيه أسعد، فيما يحاول الفريق الجبلي بقيادة المدرب السوري حسين عفش تسطير المزيد من المفاجآت.

ويلعب الاحد ايضا المبرة السادس (18 نقطة) مع الاصلاح البرج الشمالي الثاني عشر الأخير (3 نقاط) على ملعب بيروت البلدي.