قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

يدرك كل من الفيصلي الاردني والنصر الكويتي ان لا بديل عن الفوز في مباراتهما الثلاثاء، ضمن الجولة الثالثة من تصفيات المجموعة الثالثة في مسابقة كاس الاتحاد الاسيوي لكرة القدم.


ويملك الفيصلي 3 نقاط من فوز على ضيفه الجيش السوري 2-صفر في الجولة الاولى وخسارة أمام دهوك العراقي 2-4، بينما وصل النصر الكويتي إلى عمان برصيد خال بعد خسارته أول جولتين أمام ضيفه دهوك العراقي صفر-1 ومضيفه الجيش السوري 3-2.

وتشهد المواجهة عينها مواجهة بين الجيش السوري (3 نقاط) ودهوك العراقي المتصدر (6 نقاط).

ويخوض الفيصلي (بطل نسختي 2005 و2006 ووصيف نسخة 2007) المواجهة بطموح استعادة نغمة الفوز والبقاء في قلب دائرة المنافسة على واحدة من بطاقتي المجموعة إلى الدور الثاني.

ويتطلع الفيصلي الى الفوز ليصالح جماهيره الحزينة على فقدانه لقب دوري المحترفين متراجعا الى المركز الثالث ومتأخرا عن الوحدات بطل الدوري بـ 14 نقطة وكذلك فقدان الفيصلي لكافة ألقاب الموسم الحالي.

وتبدو بطولة كاس الإتحاد الأسيوي أخر فرصة للفيصلي لإنقاذ احد أسوأ مواسمه الكروية عبر تاريخه الطويل. ولهذا يؤكد مديره الفني راتب العوضات لوكالة quot;فرانس برسquot; انه لا بد من اقتناص النقاط الثلاث للاستفادة من عاملي الأرض والجمهور والعودة إلى واجهة المجموعة.

ويؤكد العوضات ثقته بلاعبيه وقدرتهم على تحقيق الهدف المنشود رغم اعترافه بصعوبة المهمة نظرا للحالة النفسية الصعبة للفيصلي بعد التراجع المحلي.

ولا يقلل العوضات من شأن النصر الكويتي معتبره ندا قويا وقادرا على العودة إلى صلب المنافسة.

في المقابل، يرى المدرب الوطني عبد العزيز الهاجري المدير الفني للنصر الكويتي أن مهمة فريقه ستكون صعبة لكنها ليست مستحيلة أمام فريق يملك سلاحي الأرض والجمهور وخبرة طويلة في التعامل مع مباريات كأس الاتحاد الأسيوي.

ويضيف الهاجري بعد حصة تدريبية بعمان: quot;جئنا برغبة تحقيق الفوز لنعود إلى المنافسة ونحن ندرك أن أية خسارة ثالثة على التوالي تعني باختصار تبخر الآمال بالمنافسةquot;.

ويعتمد النصر على محترفيه الثلاثة البرازيليان الياس دوس وفرانسيسكو جايور والعماني عصام فايل، بينما يفتقد لخبرات مهاجمه السوري محمد زينو بداعي الإيقاف.

وتضم تشكيلة النصر الكويتي خمسة من لاعبي منتخب الكويت الاولمبي وهم: احمد الرشيدي، وغازي البهيدي، وزين العنزي، وخليفة رحيل واحمد عادي.

من جهته، يملك الفيصلي كوكبة من خيرة نجوم منتخبي الأردن والاولمبي على غرار الحارس لؤي العمايرة، وبهاء عبد الرحمن، وخليل بني عطية، ووسيم البزور، وقصي أبو عالية وعبد الهادي المحارمة وغيرهم.