تتجه الانظار الى مدينة حلب السورية غدا الثلاثاء التي ستشهد مواجهة ساخنة بين الاتحاد السوري والقادسية الكويتي في اعادة لنهائي النسخة الماضية وذلك ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية لمسابقة كأس الاتحاد الاسيوي في كرة القدم.


وكان الاتحاد توج بطلا للنسخة الاخيرة بفوزا على القادسية بالذات في السادس من تشرين الثاني/نوفمبر الماضي بركلات الترجيح 4-2 (الوقتان الاصلي والاضافي 1-1) على استاد جابر الاحمد في الكويت امام نحو 58 الف متفرج.

ويلعب في المجموعة ذاتها شورتان الاوزبكي مع الصقر اليمني.

وكانت الجولة الاولى اسفرت عن فوز الاتحاد على الصقر 2-1، والقادسية على شورتان 4-صفر.

يتطلع الفريق السوري الى الانفراد بالصدارة وتكرار فوزه على القادسية كما فعل في نهائي العام الفائت، لكن الاتحاديين يتفقون على صعوبة المبارة، وهذا اكده المدرب البوسني كمال اليساهيتش الذي يراهن على قدرة لاعبيه وعلى سلاحي الارض والجمهور لتحقيق الفوز الثاني في ثاني خطوات الدفاع عن اللقب.

ومن المتوقع ان يلعب الاتحاد بتشكيلة تضم الحارس خالد عثمان ومجد حمصي وعمر حميدي وصلاح شحرور واحمد كلاسي وطه دياب واحمد حاج محمد ومحمد فارس ومحمد الحسن والصربي ماريان جوكو فيتش والسنغالي ماديوكوناتي.

وفي المجموعة الخامسة، يلعب اربيل العراقي مع الكرامة السوري، والعروبة العماني مع العهد اللبناني.

يتصدر اربيل الترتبي برصيد 3 نقاط من فوزه على العهد 2-1، ويملك كل من العروبة والكرامة نقطة واحدة بعد تعادلهما 2-2، في حين لا يملك العهد اي نقطة.

ويؤكد معتز مندو المدرب المساعد لفريق الكرامة على صعوبة المباراة واهميتها بالنسبة لفريقه خصوصا بعد ان فقد في الجولة الاولى نقطتين بتعادله في حمص مع العروبة ما ادى الى موجة غضب لدى جمهور الكرامة الذي اطلق كلمات نابية طالت المدرب محمد قويض الذي قدم استقالته قبل ان يعود ويوافق على الاستمرار حتى نهاية الموسم الجاري انما كمشرف عام تاركا مهمة قيادة الفريق لمساعده مندو.

ومن المتوقع ان يلعب الكرامة بتشكيلة تضم الحارس مصعب بلحوس وبلال عبد الدايم وتوفيق طيارة وناصر السباعي وياسر شاهين ومحمود مواس وتامر حاج محمد وعبد الرزاق الحسين وفهد عودة وحيان الحموي والسنغالي ماكيتي ديوب متصدر هدافي الدوري السوري (10 اهداف).

ويبحث العروبة في المقابل عن الفوز على ضيفه العهد اللبناني املا بانتزاع صدارة المجموعة بعد ان عاد بنقطة ثمينة من تعادله مع الكرامة 2-2.

ويأمل العروبة الذي يتصدر الدوري المحلي بعد فوزه على السويق شريكه السابق في الصدارة في المرحلة السادسة عشرة بتقديم المستوى الفني الذي يؤهلة لكسب نقاط المباراة.

مدرب العروبة الجزائري عمر مزيان يسعى للاستفادة من امكانات لاعبية الفنية والبدنية خاصة وان الفريق مكتمل الصفوف بوجود جميع العناصر الاساسية وفي مقدمتهم محمد هويدي وعبد السلام عامر والكاميروني كنيث وراشد جمعة وجمعة جميل وابراهيم سبيت وجمعة درويش ويونس مبارك وعبد الله صالح ومحمد وحمد وعيد محمد والبنيني سيدا والليبي احمد عبد الكافي والكويتي فهد الرشيدي وعبد الله ثويني.

اما العهد فانه يتطلع لتعويض خسارته امام اربيل على ارضه لان خسارة ثانية على التوالي قد تجعل وضعه صعبا في المنافسة على احدى بطاقتي التأهل الى الدور الثاني.

يعول العهد بشكل كبير على خبرة عباس كنعان في قيادة خط الدفاع، اضافة الى وجود عباس علي عطوي وحمزة سلامة وحسين دقيق في خط الوسط، مع ترك مهمة هز شباك للمهاجمين محمود العلي وحسن معتوق كبير هدافي الفريق.

كما يضم العهد في صفوفة لاعب خط الوسط البيلاروسي سيرغي كروت والمدافع الزامبي ساشي شالوي.

وفي المجموعة الاولى، يلعب التلال اليمني مع ناساف الاوزبكي، والانصار اللبناني مع ديمبو الهندي.

يتصدر ناساف ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط من فوزه على الانصار 3-صفر في الجولة الاولى، يليه ديمبو بفارق الاهداف بعد تغلبه على التلال 2-1.

وتحتكر الفرق العربية لقب هذه المسابقة منذ انطلاقها، فتناوب على احرازه كل من الجيش (2004) والفيصلي الاردني (2005 و2006) وشباب الاردن الاردني (2007) والمحرق البحريني (2008) والكويت الكويتي (2009) واخيرا الاتحاد السوري (2010).

يشارك في البطولة 32 فريقا، 28 ضمنت مكانها في القرعة مباشرة، الى جانب اربعة فرق خسرت في الدور التمهيدي لدوري ابطال اسيا.

وزعت الفرق على 8 مجموعات بواقع اربعة في كل مجموعة على ان يتأهل الاول والثانية الى دور ال16 الذي يقام من مباراة واحدة على ارض متصدر مجموعته في الدور الاول.