سيحاول مانشستر سيتي ان يضرب عصفورين بحجر واحد عندما يلتقي غريمه وجاره في المدينة الواحدة مانشستر يونايتد في نصف نهائي كأس انكلترا لكرة القدم على ملعب ويمبلي الشهير في لندن غدا السبت.

ويسعى مانشستر سيتي الى بلوغ نهائي هذه الكأس للمرة الاولى منذ خسارته لقاء القمة امام توتنهام في مباراة معادة عام 1981، وفي الوقت ذاته منع مانشستر يونايتد من تحقيق ثلاثية نادرة، ذلك لان الاخير يتصدر ترتيب الدوري المحلي بفارق 7 نقاط عن اقرب منافسيه، كما بلغ نصف نهائي دوري ابطال اوروبا حيث سيلتقي شالكه الالماني.

والتقى الفريقان مرتين في الدوري المحلي، فتعادلا سلبا ذهابا على ملعب سيتي اوف مانشستر، قبل ان يحسم مانشستر يونايتد مباراة الاياب على ملعب اولدترافورد 2-1 بالهدف المقصي الرائع لمهاجمه واين روني.

لكن الشياطين الحمر لن يتمكنوا هذه المرة من الاعتماد على الولد الذهبي لانه موقوف مباراتين بسبب توجيه الفاظ نابية امام عدسات الكاميرا التلفزيونية لدى تسجيله احد اهداف فريقه في مرمى وست هام، بيد ان معنويات الفريق في القمة بعد ازاحتهم تشلسي من ربع نهائي دوري ابطال اوروبا، وعودة معظم مصابيهم.

في المقابل، سيغيب قائد ومهاجم مانشستر سيتي ويونايتد سابقا، الارجنتيني كارلوس تيفيز عن المباراة لاصابة بتمزق في عضلة الساق الخلفية ستبعده عن الملاعب من 3 الى 4 اسابيع، وعلى الارجح سيبدأ المدرب الايطالي روبرتو مانشيني المباراة باحد مهاجمين اما مواطنه ماريو بالوتيلي او البوسني ادين دزيكو.

ولم يثبت اي من اللاعبين علو كعبه منذ انتقاله مقابل مبالغ طائلة الى صفوف النادي، فبالوتيلي القادم من انتر ميلان مقابل 6ر37 مليون يورو تصدر عناوين الصحف ليس لانجازاته على ارض المستطيل الاخضر وانما بالمشاكل التي واجهها خلال المباريات حيث طرد مرتين ورفعت البطاقة الصفراء في وجهه 10 مرات في 23 مباراة.

ووجه مانشيني بعض الانتقادات المبطنة لبالوتيلي بالقول quot;يدرك ماريو انه يتعين عليه ان يكون اكثر مسؤولية. اذا لعب ضد مانشستر يونايتد فانه يملك الفرصة لتقديم عرض جيد وبالطبع اذا نجح في التسجيل، يستطيع ان يمحي كل المساوىء التي عاشها خلال هذا الموسمquot;.

اما دزيكو القادم من فولفسبورغ الالماني في سوق الانتقالات الشتوية فيحتاج الى بعض الوقت لكي يتأقلم مع الاجواء الجديدة لناديه.

ولم تكن اخر تجربة لمانشستر سيتي ناجحة لانه سقط سقوطا كبيرا امام ليفربول صفر-3 الاثنين الماضي في مباراة لم يقدم فيها عرضا جيدا وبدا عدم التجانس في خطوطه وعدم رضا بعض اللاعبين عن استبدالهم في منتصف الشوط الثاني وعلى رأسهم جيمس ميلنر.

في المقابل، يعتبر المهاجم المكسيكي خافيير هرنانديز (22 عاما) القادم الى مانشستر يونايتد مطلع الموسم الحالي مقابل 10 ملايين يورو من ابرز الصفقات في الدوري الانكليزي الممتاز لانه سجل 18 هدفا في مختلف المسابقات في 37 مباراة، حتى انه سحب البساط من المهاجم الاساسي في صفوف مانشستر يونايتد البلغاري ديميتار برباتوف علما بان الاخير يتصدر ترتيب هداف الدوري المحلي برصيد 21 هدفا.

واشاد المخضرم راين غيغز بهرنانديز بقوله quot;منذ ان رأيته خلال الحصص التدريبية استعدادا للموسم الجديد ايقنت بانه هدافquot;.

واضاف quot;يذكرني كثيرا بالنروجي اولي غونار سولسكيار لانه يجهد المدافعين بحركاته ويعرف كيف يتواجد في المكان المناسب في الوقت المناسبquot;.

وفي المباراة الثانية من الدور نصف النهائي والتي تقام الاحد يلتقي ستوك سيتي مع بولتون.