اعتقلت السلطات في المنامة الجمعة نجل مدرب كرة قدم عراقي شيعي، وذلك على خلفية التوترات بين البحرين والعراق، كما اعلن السبت والده لاعب كرة القدم العراقي السابق عبد الامير ناجي.

وقال ناجي لوكالة فرانس برس ان ابنه ذو الفقار (16 عاما) اعتقل من منزله فجر الجمعة على ايدي اجهزة الامن البحرينية التي اقتادته بملابس النوم من دون ان نعرف الاسباب التي تقف وراء ذلكquot;.

واضاف quot;اعتقد بان هناك اشتباها او لبسا في الامر لان نجلي بعيد كل البعد عن القضايا السياسية والدينية وهو منصرف لكرة القدم ويهتم بالموسيقى والغناء، وآمل من السلطات البحرينية ان تطلق سراحهquot;.

وذكر ناجي أن quot;ذو الفقار موجود الان في دائرة التحقيقات في العاصمة المنامة وتحديدا في منطقة العدلية وقد طلب من والدته اليوم السبت ان تجلب له ملابس صباح غد الاحد واتمنى ان تسير الامور على ما يرام ويطلق سراحهquot;.

ويواصل ذو الفقار (16 سنة) دراسته الثانوية في اعدادية الشيخ عبد العزيز في منطقة العدلية بالعاصمة المنامة.

ويأتي اعتقال الفتى العراقي في خضم توترات بين المنامة وبغداد على خلفية تصريح لرئيس الوزراء العراقي نوري المالكي في 26 آذار/مارس اعلن فيه ان quot;دخول قوات من دول عربية مصنفة سنية الى جانب الحكومة السنية في البحرين وضع الشيعة امام حالة وكانها حشد سني ضد الشيعةquot;، محذرا من ان quot;المنطقة قد تجر الى حرب طائفيةquot;.