وجه اودينيزي ضربة قاسية لامال مضيفه نابولي في احراز اللقب للمرة الاولى منذ 1990 عندما اسقطه 2-1 على ملعب quot;ساو باولوquot; في المرحلة الثالثة والثلاثين من الدوري الايطالي لكرة القدم.

واسدى اودينيزي خدمة كبيرة لميلان المتصدر الذي وسع الفارق الذي يفصله عن الفريق الجنوبي الحالم في الظفر باللقب للمرة الثالثة بتاريخه بعد عامي 1987 و1990 عندما توج به خلال حقبة الارجنتيني دييغو مارادونا والبرازيليين كاريكا واليماو، الى 6 نقاط بعد فوزه امس السبت على ضيفه سمبدوريا 3-صفر.

وهذه الهزيمة الثانية فقط لفريق المدرب وولتر ماتزاري في المراحل العشر الاخيرة وكان سقوطه الاخير قبل اليوم امام ميلان (صفر-3) في 28 شباط/فبراير الماضي، في حين عاد اودينيزي الى سكة الانتصارات بعد ان توقف مسلسل المباريات التي خاضها دون هزيمة عند 13 على التوالي بخسارته في المرحلتين السابقتين امام ليتشي (صفر-2) وروما (1-2)، ليبقي فريق المدرب فرانشيسكو غويدولين على حظوظه بالمشاركة في دوري الابطال الموسم المقبل.

ويدين اودينيزي بفوزه الاول في quot;ساو باولوquot; منذ 21 كانون الثاني/يناير 2001 الى السويسري غوكهان ايلنر ولاعب نابولي السابق الارجنتيني جرمان دينيس اللذين سجلا الهدفين، الاول في الدقيقة 55 بتسديدة صاروخية، والثاني في الدقيقة 62 بعدما استفاد من مجهود فردي مميز للكولومبي بابلو ارميرو على الجهة اليسرى قبل ان يسيطر على الكرة بصدره ثم يطلقها في شباك الحارس مورغان دي سانتيس.

وحصل نابولي على فرصة لتقليص الفارق في الدقيقة 89 من ركلة جزاء بعد خطأ من ماوريتسيو دوميتزي على كريستيانو لوكاريلي ما تسبب بطرده، لكن الاوروغوياني ادينسون كافاني فشل في اللحاق بمهاجم اودينيزي الغائب انتونيو دي ناتالي (26 هدفا) الى صدارة الهدافين بعدما تألق الحارس السلوفيني سمير هاندانوفيتش بصده ركلة الجزاء.

ونجح الفريق الجنوبي في نهاية المطاف في هز شباك ضيفه في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع عندما وصلت الكرة داخل المنطقة الى كافاني فاخفق في تسديدها لكنها سقطت امام جوسيبي ماسكارا الذي اودعها الشباك.

وعلى ملعب quot;ارتيميو فرانكيquot;، فرط يوفنتوس بنقطتين ثمينتين لحظوظه بالمشاركة الاوروبية الموسم المقبل بعدما اكتفى بالتعادل مع مضيفه فيورنتنيا صفر-صفر.

ودخل يوفنتوس الى مباراته ومضيفه فيورنتينا وهو يبحث عن تحقيق فوز الرابع على التوالي من اجل ازاحة روما عن المركز السادس، لكن فريق quot;السيدة العجوزquot; لم يستفد من الخسارة التي مني بها فريق العاصمة امس امام ضيفه باليرمو (2-3) واكتفى بدوره بنقطة واحدة رفع من خلالها رصيده الى 52 نقطة في المركز السابع بفارق نقطة عن quot;جالوروسيquot;.

وعلى ملعب quot;انجيلو ماسيمينوquot;، حافظ لاتسيو على مركزه الرابع الاخير المؤهل الى دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل وذلك بفوزه على مضيفه كاتانيا باربعة اهداف للبرازيلي اندرسون هرنانيس (40) وستيفانو ماوري (56) وسيرجيو فلوكاري (78) وماورو زاراتي (90)، مقابل هدف للارجنتيني ايزيكييل تشيلوتو (46).

ورفع فريق العاصمة رصيده الى 60 نقطة في المركز الرابع بفارق نقطة عن ملاحقه اودينيزي الخامس.

وبعيدا عن صراع المراكز الاوروبية، حسم تشيزينا موقعة القاع مع ضيفه باري متذيل الترتيب بالفوز عليه بفوز سجله الالباني اريون بوغداني (48)، فيما عمق جنوى جراح ضيفه بريشيا التاسع عشر قبل الاخير بالفوز عليه بثلاثة اهداف للبرازيلي رافينيا (59) والسويسري غايتانو بيراردي (70 خطأ في مرمى فريقه) ولوكا انتونيلي (90).

وفرط كالياري بفوز في متناوله على مضيفه ليتشي واكتفى في نهاية المطاف بالتعادل معه بثلاثة اهداف لروبرت اكوافريسكا (20 و72) ودانييلي كونتي (67)، مقابل ثلاثة اهداف للجزائري جمال مصباح (49) والبرازيلي فابيانو دا سيلفا (88) ودانييلي كورفيا (90).

وفاز كييفو على بولونيا بهدفين للغاني كيفن كونستانت (15) وميكيلي ماركوليني (83) وذلك رغم لعبه بعشرة لاعبين طيلة الشوط الثاني بعد لوكا ريغوني (45).

- ترتيب فرق الصدارة:

1- ميلان 71 نقطة من 33 مباراة

2- نابولي 65 من 33

3- انتر ميلان 63 من 33

4- لاتسيو 60 من 33

5- اودينيزي 59 من 33