يسعى المنامة الى استعادة الصدارة مؤقتا عندما يخوض مواجهة صعبة أمام الحد المنتشي من انتصاراته على الكبار الاحد على استاد البحرين الوطني في افتتاح المرحلة الحادية عشرة من الدوري البحريني لكرة القدم.

وتشهد المرحلة أيضا لقاء المحرق مع الحالة بعد غد الاثنين، ويلتقي البسيتين مع الاهلي الثلاثاء، وتختتم الاربعاء بلقاء النجمة مع الرفاع.

وستكون مهمة المنامة الثاني (15 نقطة) صعبة وهو يلاقي الحد السادس (10 نقاط)، خصوصا وأن الأخير حقق انتصارين متتاليين على حساب المحرق والاهلي حامل اللقب.

ويعول المنامة بقيادة مدربه المحلي عبد الصاحب عبد النبي على لاعبيه الشباب لتأكيد انطلاقته القوية هذا الموسم واستعادة الصدارة من الرفاع المتفوق عليه حاليا بنقطة واحدة.

من جهته يامل الحد بقيادة المدرب المحلي محمد الشملان في استغلال المعنويات المرتفعة للاعبيه من أجل مواصلة صحوته المتأخرة واصطياد الكبار والابتعاد عن منطقة الخطر.

وتبرز أيضا مواجهة الاهلي الرابع (11 نقطة) مع البسيتين الخامس بفارق الاهداف عن الأول، فالأخير يسعى الى تعويض خسارته أمام الحد 1-2، واستعادة موقعه بين فرق الصدارة والابقاء على حظوظه في المنافسة والحفاظ على لقبه.

في المقابل، يطمح البسيتين بقيادة مدربه المحلي خليفة الزياني إلى حصد النقاط الثلاث ومواصلة عروضه القوية خاصة بعد تعادله مع المحرق في المرحلة الأخيرة بدون أهداف.

من جهته تبدو مهمة المحرق الثالث (12 نقطة) شبه مريحة هو يواجه الحالة متذيل الترتيب (4 نقاط)، وستكون الفرصة مواتية أمام المدرب المحلي عيسى السعدون لاستعادة نغمة الانتصارات وايقاف نزيف النقاط الذي افقد الفريق صدارة الترتيب ليتراجع الى المركز الثالث، ويحقق الفوز الاول تحت قيادته التي جاءت خلفا للمدرب المقال الكرواتي رادان.

ويسعى الحالة من جهته تحقيق المفاجأة المدوية والخروج بنقطة ثمينة على اقل تقدير.

ويخوض الرفاع (16 نقطة) مهمة غامضة امام النجمة السابع (4 نقاط)، وسيسعى مدربه المحلي خالد الحربان إلى الحفاظ على موقعه في صدارة الترتيب مستغلا تألق هدافه والمسابقة عبد الرحمن مبارك (11 هدفا) ومعه البرازيلي ريكو.

في المقابل يعود النجمة في أول مواجهة له في هذا الموسم مع الرفاع، خاصة وان لقاء الفريقين في القسم الاول ألغي واعتبر الرفاع فائزا بالنقاط الثلاث بعد خطأ إداري من النجمة بعدم احضار بطاقات اللاعبين في موعد المباراة. وتبدو معنويات الفريق متراجعة بعد الهزائم المتتالية وكانت اخرها امام المنامة 1-2 في المرحلة السابقة.