اهدر باريس سان جرمان فرصة انتزاع المركز الثالث من ليون بسقوطه في فخ التعادل امام مضيفه بريست الوافد الجديد على دوري الاضواء 2-2 في المرحلة الثانية والثلاثين من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

وكان باريس سان جرمان البادىء بالتسجيل عبر ماتيو بودمر في الدقيقة 20، ورد اصحاب الارض بهدفين للارسن توريه (37) وبرونو غروجي (45+1)، قبل ان ينجح فريق العاصمة في ادراك التعادل بالنيران الصديقة في الدقيقة 87 عندما سجل المدافع الدولي احمد القنطاري بالخطأ في مرمى فريقه.

واكتفى باريس سان جرمان بنقطة واحدة رفع بها رصيده الى 53 نقطة بفارق الاهداف خلف ليون الذي تأجلت مباراته مع ضيفه مونبلييه العاشر الى الاربعاء المقبل بسبب خوض الاخير لنهائي كأس الرابطة امام مرسيليا (صفر-1) امس السبت.

وتأجلت ايضا الى الاربعاء مباراة مرسيليا مع ضيفه نيس.

وارتقى بوردو الى المركز السادس بفوزه على ضيفه سانت اتيان بهدفين نظيفين سجلهما التشيكي ياروسلاف بلاسيل (15) والمالي الشيخ تيديان دياباتيه (89).

وانعش موناكو اماله بالبقاء عندما عمق جراح رين بالفوز عليه بهدف وحيد سجله الهندوراسي جورجي ويلكام في الدقيقة 72.

وانتهت اربع مباريات اخرى بالتعادل بين نانسي وضيفه ارل افينيون العائد الى الدرجة الثانية بعد موسم واحد في الاولى صفر-صفر، واوكسير مع لنس بهدف لويلي بولي (6) مقابل هدف لسيباستيان روديه (49)، وفالنسيان مع سوشو بهدف للجزائري فؤاد قادير (10) مقابل هدف لدافيد دوكورسيو (12 خطأ في مرمى فريقه)، وكاين مع تولوز بهدف لرومان هاموما (29) مقابل هدف لموسى سيسوكو (39 من ركلة جزاء).

ويلعب لاحقا لوريان مع ليل.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- ليل 59 نقطة من 31 مباراة

2- مرسيليا 58 من 31

3- ليون 53 من 30

4- باريس سان جرمان 53 من 32

5- رين 51 من 32