تَوّج رئيس الاتحاد السعود ي لكرة الماء الأمير عبدالعزيز بن فهد بن عبدالله المنتخب السعودي ببطولة العالم الثالثة لكرة الماء وذلك بعد فوزهعلىمسبح رعاية الشباب بالدمام (الصالة الخضراء)على المنتخب الإيراني بركلات الترجيح بنتيجة ( 7 /6 ) .


وكانت المباراة التي شهدت حضوراً جماهيرياً كبيراً قد اتصفت بالندية بين المنتخبين, وانتهى وقت المباراة الأصلي بالتعادل ( 3 / 3 ) لتمتد المباراة إلى شوطين إضافيين مدة كل شوط 3 دقائق انتهت بالتعادل ( 4 / 4 ), ليلجأ المنتخبان لركلات الترجيح .


فيما حقق المنتخب الكويتيالمركز الثالثبعد تغلبه في وقت سابق من اليومعلىمنتخب تشيلي 13/5.


وبذلك يكونالترتيب النهائي للمنتخبات على النحو التالي : السعودية الأول , إيران الثاني , الكويت الثالث , تشيلي الرابع , ترينداد الخامس , سنغافورة السادس , تونس السابع , البيرو الثامن , جزر الأنتيل الهولندية التاسع , المغرب العاشر , الجزائر الحادي عشر .

إلى ذلك هنأ الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب في اتصال هاتفي مساء اليوم الأمير عبدالعزيز بن فهد بن عبد الله رئيس الاتحاد السعودي للسباحة بمناسبة حصول منتخب المملكة لكرة الماء على لقب كأس العالم عقب فوزه على المنتخب الإيراني في المباراة النهائية لبطولة كأس العالم الثالثة لكرة الماء التي اختتمت منافساتها مساء اليوم بالدمام .


وأرجع سموه هذا الإنجاز العالمي الذي تحقق للمملكة إلى فضل وتوفيق من الله سبحانه وتعالى ثم للدعم والاهتمام الذي يوليه خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني ndash; حفظهم الله ndash; للقطاعين الشبابي والرياضي , عاداً سموه هذا الإنجاز العالمي إضافة جديدة لقائمة الإنجازات التي تحققت للرياضة السعودية على الصعيدين القاري والدولي .


وأشاد بما ظهرت به البطولة من حسن تنظيم ومستويات فنية عالية ومتابعة جماهيرية متميزة .


وناشد الرئيس العام لرعاية الشباب كافة وسائل الإعلام بضرورة إعطاء المنتخب السعودي لكرة الماء وأجهزته الفنية والإدارية واللجان العاملة في الاتحاد والبطولة ما يستحقه من ثناء على جهودهم المخلصة التي بذلوها من أجل تحقيق هذا المنجز العالمي المستحق أسوة بما تحظى به كرة القدم ومنسوبيها .


وقد وجه الأمير نواف بن فيصل بهذه المناسبة بتقديم مكافآت مالية مجزية لأعضاء المنتخب وأجهزته الفنية والإدارية نظير ما حققوه من إنجاز .