تبرز المواجهة بين الاسماعيلي الثاني والزمالك المتصدر الثلاثاء في قمة المرحلة التاسعة عشرة من الدوري المصري لكرة القدم، في حين يخوض الاهلي الثلاثاء اختبارا الثالث اختبارا سهلا مع الجونة الثالث عشر.

يلعب غدا ايضا حرس الحدود مع مصر المقاصة، وبتروجيت مع المقاولون العرب، والانتاج الحربي مع اتحاد الشرطة، ووادي دجله مع طلائع الجيش، وتستكمل الثلاثاء فيلتقي فضلا عن الاهلي مع الجونة، الاتحاد السكندري مع المصري، وانبي مع سموحة.

يتصدر الزمالك الترتيب برصيد 39 نقطة، يليه الاسماعيلي وله 34، بفارق نقطة امام الاهلي.

عاد الجزائرى محمد امين عودية لقائمة هجوم الزمالك استعدادا لمباراة الإسماعيلى بعد فترة غياب بسبب الإصابة التي لحقت به بشد في العضلة الامامية.

واستبعد حسام حسن المدير الفني للقلعة البيضاء المهاجم العاجي ابو كونيه واحمد غانم سلطان واحمد القطاوي على الرغم من خوض الاخير آخر مباراتين امام بتروجيت وإنبي، بالإضافة إلى صبري رحيل ووجيه عبد العظيم والحارس الناشئ مصطفى عبد الستار.

ويبقى على قائمة الإنتظار ثلاثي منتخب الشباب محمد إبراهيم وعمر جابر وأحمد توفيق لحين عودتهم من جنوب افريقيا بعد انتهاء منتخب الشباب من مبارياته ببطولة كأس الامم الافريقية للشباب.

يعتمد الزمالك على القوة الهجومية المتمثلة بمحمود عبد الرازق (شيكابالا) واحمد جعفر والقطري حسين ياسر المحمدي، ولاعبي الوسط حسن مصطفي وعاشور الادهم، مع انطلاقات محمد عبد الشافي في الجانب الايسر.

اما الاسماعيلي فيعتمد على اصحاب الحلول الفردية والمهارة الفنية امثال النيجيريين جودوي وجون اويري وعبدالله السعيد في الهجوم، ومهارة محمد حمص وعمرو السولية وعمرو جمال، مع احتمال لحاق حسني عبد ربه العائد من الاصابة بالمباراة ما قد يزيد صعوبة مهمة الزمالك في ايقاف مفاتيح لعب الاسماعيلي المتعددة رغم غياب الحارس الاساسي محمد صبحي حيث سيشارك محمد فتحي بدلا منه.

وفي مباراة الاهلي والجونة، شدد مدرب الاول البرتغالي مانويل جوزيه على بعض الجمل التكتيكية للتخلص من كم الفرض الضائعة التي تسببت في فقدان الفريق عددا كبيرا من النقاط ابرزها امام المصري في المرحلة السابقة، وركز على سرعة ارتداد لاعبي الوسط عند خسارة الكرة والمساندة الدفاعية من منتصف الملعب.

وتعادل الاهلي مع المصري وفقد فرصة اللحاق بغريمه التقليدي الزمالك ليصبح الفارق ست نقاط من جديد.

ويستقبل بتروجيت في السويس المقاولون العرب الجريح في محاولة لاصطياده لدعم تقدمه نحو مزاحمة الكبار بعدما وصل الى النقطة 29 حيث يحتل المركز الخامس، في حين يعاني منافسه ويلات القاع اذ يقبع في المركز الخامس عشر برصيد 13 نقطة.

وسيحاول الانتاج الحربي العاشر برصيد 22 نقطة احباط مخطط اتحاد الشرطة الرابع وله 30 نقطة للفوز بالثلاث نقاط، بينما الاتحاد السكندري صاحب المركز الاخير المصري المجهد من لقاء الاهلي، ويسعى وادي دجلة الى استغلال عامل الارض للفوز على طلائع الجيش، ويطمع انبي بنقاط مباراته مع سموحة.