يسعى براغا البرتغالي الذي لا يملك تاريخيا اوروبيا مجيدا الى الوقوف حائلا دون النهائي الحلم الذي يتمناه كل عشاق كرة القدم حول العالم والمتمثل ببلوغ الغريمين التقليديين للكرة البرتغالية بورتو وبنفيكا مباراة القمة المقررة في دبلن في 18 الحالي، وذلك عندما يلتقي الاخير في اياب الدور نصف النهائي من مسابقة يوروبا ليغ الخميس.

وكان براغا خسر امام بنفيكا ذهابا على ملعب لا لوز في العاصمة البرتغالية 1-2، ويحتاج الى الفوز بهدف نظيف ليضمن بلوغه المباراة النهائية.

وحقق براغا المفاجاة الموسم الماضي عندما انتزع لقب الدوري البرتغالي وشارك في دوري ابطال اوروبا في مطلع الموسم الحالي واحتل المركز الثالث في مجموعته ليكمل المشوار في يوروبا ليغ.

ونجح براغا في التغلب على ارسنال الانكليزي القوي في دور المجموعات وبالتالي فانه يدخل مباراته ضصد بنفيكا بمعنويات عالية.

ويعتبر لاعب وسطه لياندرو سالينو بان الهدف الذي سجله فريقه ذهابا خارج ارضه سيكون ثمينا جدا خصوصا بان فريقه يتمتع بسجل قوي على ارضه حيث فاز الفريق في ست مباريات من اصل ست خاضها في المسابقات الاوروبية، ولم تهتز شباطه سوى ثلاث مرات.

وقال سالينو quot;قد نكون خسرنا مباراة الذهاب لكن لاهدف الذي سجلناه يعوض خيبة الخسارةquot;.

واضاف quot;لدينا فرصة رائعة لبلوغ المباراة النهائية ونحن واثقون انه في حال نجحنا في تكرار عروضنا القوية على ارضنا كما فعلنا هذا الموسم، فاننا نستيطع بلوغ هدفناquot;.

في المقابل، يأمل بنفيكا في بلوغ النهائي والتفوق على بورتو الذي توج بطلا للدوري المحلي بفارق 21 نقطة عن منافسه اللدود.

اما المباراة الثانية في هذا الدور والتي تجمع فياريال الاسباني مع بورتو البرتغالي، فستكون على الارجح تحصيل حاصل بالنسبة الى الثاني الذي تقدم ذهابا 5-1 بفضل رباعية لمهاجمه فالكاو ويبدو مرشحا لاحراز اللقب الذي توج به عام 2003 بقيادة المدرب الشهير جوزيه مورينيو (يشرف على ريال مدريد حاليا).