تنطلق الجمعة مباريات ربع نهائي كأس أمير قطر لكرة القدم والتي تعتبر البداية الحقيقية للبطولة بانضمام الاربعة الكبار في الدوري لخويا والغرافة والريان والعربي الى الفرق المتأهلة من المرحلة الثانية وهي الوكرة والسد وقطر بالاضافة الجيش بطل الدرجة الثانية وصاحب المفاجأة حتى الان.

يشهد ربع النهائي مواجهات قوية ابرزها الغرافة مع السد والريان حامل اللقب مع قطر في نهائيين مبكرين للبطولة.

الجدير ذكره ان ام صلال الوصيف ودع البطولة في المرحلة الماضية بخسارة قاسية امام السد بخمسة اهداف لهدفين.

وفي نصف النهائي، يلتقى الفائز من الغرافة والسد مع الفائز من لخويا والوكرة، والفائز من الريان وقطر مع الفائز من العربي والجيش.

مباراتا الغرافة مع السد والريان مع قطر هما الاكثر قوة واهتماما خاصة وان رائحة الثأر تفوح من المباراتين من جانب السد والريان اللذين تلقيا الخسارة امام منافسيهما في المواجهتين الاخيرتين في الدوري القطري فضاعت بالتالي فرصة السد في التأهل الى المربع الذهبي واخفق الريان في مواصلة المنافسة على اللقب.

المواجهتان غاية في الصعوبة لعدم نجاح الاطراف الاربعة في تحقيق اي انجاز حتى الان باستثناء الغرافة الذي نجح في الاحتفاظ بكأس ولي العهد للموسم الثاني على التوالى عوض به ضياع لقب الدوري.

ويسعى كل من اطراف هذا الرباعي الى تحقيق الفوز ومواصلة المشوار حتى النهاية وفي مقدمتهم الريان الذي خسر كل شئ بما فى ذلك الخروج من الدور الاول لدوري ابطال اسيا ويتمسك بأمل الاحتفاظ بلقب كأس الامير.

وتبدو مباراة لخويا مع الوكرة متكافئة رغم فارق الترتيب بينهما في الدوري الذي حسمه لخويا للمرة الاولى فى تاريخه، بينما حل الوكرة فيه بالمركز السابع.

اما مباراة العربي والجيش فتبدو غامضة يخشى فيها الاول وصيف كأس ولي العهد ان يكون ضحية جديدة للجيش الذي تأهل على حساب الخريطيات ثامن الدوري.