ابتعد ليل 4 نقاط موقتا في الصدارة بفوزه الثمين على مضيفه نانسي 1-صفر في افتتاح المرحلة الرابعة والثلاثين من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

وسجل البلجيكي ادين هازار هدف المباراة الوحيد في الدقيقة الاولى من الوقت بدل الضائع من الشوط الاول.

وعزز ليل موقعه في الصدارة برصيد 66 نقطة مقابل 62 لمطارده المباشر مرسيليا حامل اللقب الذي يحل ضيفا على ليون الرابع غدا الاحد في قمة المرحلة.

وانفرد باريس سان جرمان بالمركز الثالث مؤقتا بتعادله مع مضيفه موناكو 1-1.

وكان موناكو البادىء بالتسجيل بواسطة البرازيلي بيريرا دا سيلفا ادريانو في الدقيقة 25، ورد باريس سان جرمان بواسطة التركي مولود اردينغ في الدقيقة 51.

ورفع باريس سان جرمان رصيده الى 57 نقطة بفارق نقطة واحدة امام شريكه السابق ليون الذي يستضيف مرسيليا الثاني وحامل اللقب غدا الاحد في ختام المرحلة. اما موناكو فرفع رصيده الى 40 نقطة في المركز الرابع عشر وبات بحاجة الى نقطة واحدة لضمان بقائه في الدرجة الاولى.

وارتقى سوشو الى المركز السادس بفوزه الكبير على مضيفه بوردو باربعة اهداف نظيفة تناوب على تسجيلها النيجيري ايداي ايده براون (9 و30) وداميان بركيس (12) والجزائري رياض بودبوز (22).

وصعد سانت اتيان الى المركز الثامن بفوزه على مضيفه ارل افينيون صاحب المركز الاخير واول الهابطين الى الدرجة الثانية بهدف وحيد سجله الارجنتيني اليخاندرو سيزار الونسو في الدقيقة 32 من ركلة جزاء.

وضمن اوكسير بقاءه بفوزه على ضيفه مونبلييه بهدف وحيد سجله روي كونتو في الدقيقة 79.

وتعادل بريست مع نيس صفر-صفر، ولوريان مع تولوز بالنتيجة ذاتها، وكاين مع لنس بهدف لمباي نيانغ (1) مقابل هدف لرفايل فاران (38).

ويلعب غدا ايضا فالنسيان مع رين.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- ليل 66 نقطة من 34 مباراة

2- مرسيليا 62 من 33

3- باريس سان جرمان 57 من 34

4- ليون 56 من 33

5- رين 52 من 33