تبدو الاهداف مختلفة لباريس سان جرمان وليل عندما يلتقيان السبت في نهائي كأس فرنسا لكرة القدم على استاد سان دوني في ضواحي العاصمة الفرنسية باريس.

وسيحاول فريق العاصمة الاحتفاظ باللقب الذي توج به الموسم الماضي بفوزه على موناكو بعد التمديد، وهو يعتبر اختصاصيا في مسابقات الكؤوس المحلية لانه يخوض النهائي السادس له في السنوات التسع الاخير.

في المقابل، فان ليل يبلغ النهائي للمرة الاولى منذ عام 1955 عندما خسر امام بوردو على الملعب الاولمبي القديم في منطقة كولومب. وكانت تلك الفترة ذهبية بالنسبة الى ليل لانه توج خلالها بطلا لفرنسا مرتين ولكأسها ثلاث مرات.

ويخوض ليل موسما استثنائيا لانه على مشارف احراز ثنائية نادرة، ذلك لانه يتصدر الدوري الفرنسي المحلي بفارق اربع نقاط عن منافسه المباشر مرسيليا قبل نهاية الدوري بثلاث مراحل.

وسبق للفريق الشمالي ان حقق الثنائية خلال فترته الذهبية وتحديدا عام 1946.

ويقول حارس ليل الحالي وسان جرمان سابقا ميكايل لاندرو quot;مهما حصل، ستكون اللحظة تاريخية، وانا اريد ان اساعد النادي على تدوين صفحة جديدة في تاريخهquot;.

وكان ليل ضمن المشاركة في دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل بفوزه على سانت اتيان 2-1 الاربعاء الماضي.

ويقول مدرب ليل الناجح رودي غارسيا quot;كل تركيزنا منصب على نهائي الكأس، انها مناسبة كبيرة لنادينا ولدينا تصميم كبير للفوز بهquot;.

ويستطيع المدرب الاعتماد على المهاجم العاجي المتألق جيرفينو احد افضل هدافي الدوري الفرنسي هذا الموسم بعد انهاء فترة عقوبته بالايقاف، لكن الشك يحوم حول مشاركة قلب الدفاع الدولي الفرنسي عادل رامي المصاب في اضلعه وغاب عن مباراة فريقه الاخير ضد سانت اتيان. والامر ينطبق ايضا على لاعب الوسط فلوران بالمو الذي اضطر الى عدم اكمال المباراة ضد سانت اتيان لاصابة في عضلة الفخذ.

اما باريس سان جرمان فيخوض هو الاخر احد افضل مواسمه في السنوات الاخيرة على الرغم من ان اماله في المشاركة في دوري ابطال اوروبا تلقت ضربة موجعة بسقوطه في فخ التعادل مع نانسي 2-2 على ارضه منتصف الاسبوع الحالي.

وتعرض الظهير الايمن لفريق العاصمة كريستوف جاليه للطرد في الدقيقة 20 عندما تسبب بركلة جزاء لنانسي وسيغيب عن النهائي.

واعتبر مدرب سان جرمان انطوان كومبواريه بان غياب جاليه يعتبر ضربة قوية له شخصيا وللنادي وقال quot;انه امر مؤسف للغاية بالنسبة الى كريستوف الذي تالق بشكل لافت هذا الموسمquot;.

في المقابل، اعتبر مهاجم سان جرمان غيوم هوارو بان غياب جاليه سيعتبر حافزا لفريقه لكي يحرز اللقب للمرة الثانية على التوالي، وقال في هذا الصدد quot;بالطبع نأسف لغياب كريستوف لكن هذا الامر سيعطينا دافعا اضافيا للفوز من اجلهquot;.