يخوض ليل المتصدر والباحث عن لقبه الاول منذ 1954 امتحانا صعبا في المرحلة الخامسة والثلاثين من بطولة فرنسا لكرة القدم، عندما يحل على سانت اتيان الثامنالثلاثاء على ملعب quot;جوفروا غيشارquot;.

ويتصدر ليل الترتيب برصيد 66 نقطة بفارق 4 نقاط عن مرسيليا الذي تلقى خسارته السادسة هذا الموسم والتي كانت امام مضيفه ليون الثالث 2-3 أمس الاحد في مباراة قمة.

وحقق ليل فوزين متتاليين على ارل افينيون الذي هبط الى الدرجة الثانية ونانسي، بعد ثلاث مباريات لم يذق فيها طعم الفوز.

ويبرز مع فريق المدرب رودي غارسيا المهاجمان البلجيكي الموهوب ايدن هازار والعاجي جرفينيو بالاضافة الى الحارس المخضرم ميكايل لاندرو (31 عاما) حارس نانت وباريس سان جرمان سابقا.

وقال الظهير الايمن ماتيو ديوبشي احد نجوم ليل بعد توسيع الفارق مع مرسيليا: quot;نحن سعداء لنتيجة ليون ومرسيليا. بصراحة هناك الكثير من المباريات، ولم ينته أي شيء بعد. نتبادل الهزائم مع مرسيليا لكننا حصلنا الان على ورقة رابحة في مواجهة خصومناquot;.

ويغيب لاعب الوسط البولندي لودوفيك أوبرانياك لاكماله عقوبة الايقاف لمباراتين، في حين يتوقع عودة الهداف السنغالي موسى سو الذي غاب عن المباراة الاخيرة امام نانسي.

وستكون المباراة بمثابة التحضير الاخير للفريق الشمالي قبل خوضه نهائي مسابقة كأس فرنسا أمام باريس سان جرمان السبت المقبل.

ويأمل مرسيليا نسيان تعادله مع أوكسير وخسارته مع ليون، ما اعتبر ضربة قاسية في امال محافظته على اللقب، عندما يستقبل بريست الرابع عشر على ملعب quot;فيلودرومquot; في ختام المرحلة بعد غد الاربعاء.

وعن بقاء فريقه ضمن المنافسة، قال ديدييه ديشان مدرب مرسيليا: quot;الأمر ممكن، ولو ان الاحتمال أقل من الاسبوع الماضي. لكن اذا فاز ليل في مبارياته الاربع المتبقية... لقد كبر الفارق في الصدارةquot;.

وتابع ديشان: أمامنا مباراة مع بريست سنخوضها بسرعة الاربعاء، مع خصم ارتاح أكثر منا بيوم واحدquot;.

ونجح ليون الثالث بالعودة الى سكة المنافسة بفوزه الصعب على مرسيليا، وبقي الفارق بينه وبين ليل 7 نقاط، لكنه خسر مهاجمه الارجنتيني ليساندرو لوبيز الذي اصيب بتمزق عضلي في عضلة الفخذ الخلفية وسيغيب بالتالي حتى نهاية الموسم الحالي.

لكن مواجهة اوكسير على ملعبه quot;أبي ديشانquot; لن تكون سهلة ابدا على ليون، خصوصا وان الاول لم يخسر في مبارياته السبع الاخيرة، بينها تعادله مع مرسيليا.

ويبحث باريس سان جرمان تعويض تعادله المخيب مع موناكو 1-1، عندما يستقبل نانسي الثامن عشر والمهدد بالهبوط على ملعب quot;بارك دي برانسquot; في العاصمة باريس.

ويعيش فريق المدرب انطوان كومبواريه أحد افضل مواسمه، وينافس على التأهل الى مسابقة دوري ابطال أوروبا، حيث يحتل المركز الرابع بفارق نقطتين عن ليون الثالث.

وفي باقي المباريات، يلعب لنس مع بوردو، ومونبلييه مع لوريان، ونيس مع ارل افينيون، ورين مع كاين، وسوشو مع موناكو، وتولوز مع فالنسيان.