قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

اجمع لاعبو برشلونة الاسباني على احترامهم الكامل لجميع لاعبي مانشستر يونايتد الانكليزي لكنهم اكدوا انهم يتخوفون بشكل اساسي من ثنائي الهجوم واين روني والمكسيكي خافيير هرنانديز quot;تشيشاريتوquot; اللذين سيشكلان الخطر الاساسي على النادي الكاتالوني عندما يتواجه الطرفان السبت المقبل في نهائي دوري ابطال اوروبا.

وتحدث المهاجم الدولي دافيد فيا عن هذا الثنائي، قائلا quot;انهما لاعبان استثنائيان. انهما مختلفان عن بضعهما لكن احدهما يكمل الاخر. قدما موسما رائعا لكننا نثق تماما بدفاعناquot;، مشيرا ايضا الى ان عملية الاستحواذ على الكرة ستلعب دورا اساسيا في نهائي السبت الذي سيكون اعادة لنهائي 2009 عندما توج النادي الكاتالوني باللقب للمرة الثالثة في تاريخه بعدما تغلب على quot;الشياطين الحمرquot; بهدفين للكاميروني صامويل ايتو والارجنتيني ليونيل ميسي.

واضاف فيا quot;انهم فريق يحب الاستحواذ على الكرة ولن يسعى لتدمير طريقة لعبنا بل لفرض اسلوب لعبه. الفريق الذي سينجح في الاستحواذ على الكرة خلال النهائي سيكون الاقرب للفوز باللقبquot;.

اما الارجنتيني خافيير ماسكيرانو الذي يعرف مانشستر جيدا كونه لعب في الدوري الانكليزي مع ليفربول، فتحدث بدوره عن خطر ثنائي الهجوم في مانشستر، قائلا quot;يمنحهم تشيشاريتو العمق الهجومي وروني الاستحواذ على الكرةquot;، فيما تطرق زميله سيرجيو بوسكيتس عن اسلوب لعب الطرفين، قائلا quot;نحن فريقان نتمتع باسلوب لعب محدد. نحب الاستحواذ على الكرة والفريقان سيسعان للحصول عليها وعندما نخسر الكرة نعمل بجهد كبير جدا لاستعادتهاquot;.

ورأى بوسكيتس ان مدرب مانشستر الاسكتلندي اليكس فيرغوسون quot;يملك فريقا مهاجما لكنه قد يلجأ الى تشكيلة اكثر دفاعيةquot;.

وبدوره اعتبر ميسي ان نهائي السبت الذي يحتضنه ملعب ويمبلي في لندن، سيكون مختلفا عن نهائي 2009 وبان المباراة ستكون اكثر تقاربا في الاداء مما كان عليه الوضع في مواجهة الملعب الاولمبي في روما، مضيفا quot;الذكريات الجميلة التي اختبرناها في روما اصبحت من التاريخ الان ونهائي ويمبلي سيكون مختلفا تماماquot;.

وشدد النجم الارجنتيني امام وسائل الاعلام الاسبانية والدولية قبل سفر الفريق الى لندن على ضرورة ان يؤخذ نهائي 2009 كمعيار لتحديد وجهة نهائي السبت المقبل، مضيفا quot;نحن نواجه فريقا كبيرا في مباراة ستكون مختلفة تماما. لا اعلم اذا كان مانشستر يونايتد الحالي اقوى مما كان عليه قبل عامين، لكني متأكد من ان النهائي سيكون متقاربا للغايةquot;.

واعتبر ميسي بان اسلوب مانشستر مشابه لاسلوب برشلونة، مضيفا quot;انهم مثلنا، يحبون تناقل الكرة والهجوم وخلق الفرصquot;، متطرقا ايضا الى دفاع quot;الشياطين الحمرquot; الذي اعتبره quot;قويا جدا في ظل وجود لاعبين رائعين يملكون الخبرة ولعبوا الى جانب بعضهم لفترة طويلةquot;.

وتابع quot;لا ارى بان فريق يونايتد الحالي اضعف من فريق نهائي روما - لقد فازوا للتو بلقب الدوري الممتاز وهم متواجدون في نهائي دوري ابطال اوروبا. يملكون لاعبين من الطراز الرفيع مثل روني وتشيشاريتو وفالنسيا. ارى انهم فريق قوي جدا من الصعب الفوز عليهquot;.

ووصل برشلونة الى العاصمة الانكليزية بعد منتصف ليل الامس وتوجه مباشرة الى فندق غروف على ان يستهل تدريباته اليوم الاربعاء في المنشآت الخاصة بارسنال.