قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

واصل مانشستر يونايتد زحفه نحو لقبه التاسع عشر في تاريخه (رقم قياسي) بفوز ثمين على ضيفه استون فيلا 3-1 اليوم الثلاثاء في افتتاح المرحلة الخامشة والعشرين من الدوري الانكليزي لكرة القدم التي شهدت استمرار ارسنال وتشلسي حامل اللقب في مطاردته بفوز الاول على ضيفه ايفرتون 2-1، والثاني على مضيفه سندرلاند 4-2.

وعزز مانشستر يونايتد موقعه في الصدارة برصيد 54 نقطة بفارق 5 نقاط امام ارسنال و10 نقاط امام تشلسي الرابع، علما بان الفرق الثلاثة تملك مباراة مؤجلة ابرزها بين تشلسي ومانشستر يونايتد في الاول من آذار/مارس المقبل.

في المباراة الاولى على ملعب quot;اولدترافوردquot; في مانشستر يونايتد، فرض المهاجم الدولي واين روني نفسه نجما للمباراة بتسجيله ثنائية هي الاولى له هذا الموسم، وصنعه الهدف الثالث.

ورفع روني رصيده الى 4 اهداف هذا الموسم بعد الاول في مرمى وست هام من ركلة جزاء في 28 آب/اغسطس الماضي والثاني في مرمى وست بروميتش البيون في الاول من الشهر الماضي.

وحافظ مانشستر يونايتد على سجله خاليا من الخسارة هذا الموسم علما بان الخسارة الاخيرة له تعود الى نيسان/ابريل الماضي عندما سقط على ارضه امام تشلسي 1-2.

ومنح روني التقدم لمانشستر يونايتد اثر كرة طويلة من الحارس الهولندي ادوين فان در سار اثر ركلة حرة من حافة منطقة جزائه فهيأها لنفسه بيمناه وسددها بالقدم ذاتها داخل مرمى الحارس الاميركي براد فريدل (1).

وكاد البرتغالي لويس ناني يضيف الهدف الثاني من تسديدة قوية من حافة المنطقة ابعدها بريدل بصعوبة الى ركنية (22)، ثم سنحت فرصة ذهبية للويلزي راين غيغز للتعزيز عندما توغل داخل المنطقة وسدد من مسافة قريبة بين يدي الحارس فريدل (30).

ونجح روني في اضافة الهدف الثاني اثر تلقيه تمريرة عرضية من ناني فتابعها بيسراه من مسافة قريبة داخل مرمى فريدل (45+1).

وتحسن اداء استون فيلا في الشوط الثاني وقلص دارين بنت الفارق اثر تلقيه كرة عرضية زاحفة على طبق من ذهب من ستيوارت داونينغ فتابعها بيسراه زاحفة على يمين فان در سار (58).

وهو الهدف الثاني لبنت بالوان استون فيلا منذ انتقاله الى صفوفه الشهر الماضي قادما من سندرلاند. وكان هدفه الاول في مرمى مانشستر سيتي (1-صفر) في 22 كانون الثاني/يناير الماضي.

ولم يهنأ استون فيلا بهدفه سوى 5 دقائق حيث نجح المدافع الصربي العملاق نيمانيا فيديتش في اعادة الفارق الى سابق عهده بتسجيله الهدف الثالث اثر تلقيه كرة داخل المنطقة من روني فسددها بيمناه قوية في الزاوية اليسرى للحارس فريدل (63).

وفي الثانية على ملعب الامارات، واصل ارسنال مطاردة الشياطين الحمر بفوزه بشق النفس على ضيفه ايفرتون 2-1 في مباراة بدا جيدا تأثره بغياب لاعب وسطه الدولي الفرنسي سمير نصري بسبب الاصابة.

وحول ارسنال تخلفه صفر-1 امام ايفرتون الذي كان يمني النفس بالفوز على المدفعجية في عقر دارهم للمرة الاولى منذ 15 عاما وتحديدا في كانون الثاني/يناير 1996.

ومنح الفرنسي لويس ساها التقدم لايفرتون عندما تلقى كرة عند حافة المنطقة اخطأ المدافع وتخلص من المدافع في ابعادها فخطفها الفرنسي واطلقها قوية على يمين الحارس البولندي فوسيتش سيتشسني (24)، واثبتث الاعادة ان ساها كان متسللا.

وانتظر ارسنال الدقيقة 70 لادراك التعادل عبر الدولي الروسي اندري ارشافين، بديل التشيكي توماس روزيتسكي (62)، اثر تلقيه كرة داخل المنطقة من القائد الاسباني فرانشيسك فابريغاس قبل ان يسجل المدافع الفرنسي لوران كوسييلني هدف الفوز للفريق اللندني في الدقيقة 75 بضربة رأسية اثر تمريرة من الدولي الهولندي روبن فان بيرسي.

وفي الثالثة على ملعب quot;ستاديوم اوف لايتquot; في سندرلاند، حقق تشلسي فوزه الثالث على التوالي عندما انتزع انتصارا ثمينا من سندرلاند 4-2.

وحافظ الفريق اللندني الذي تغلب على بلاكبيرن روفرز 2-صفر وبولتون 4-صفر في المرحلتين السابقتين، على اماله في الحفاظ على اللقب، وثأر لخسارته المذلة على ارضه امام سندرلاند صفر-3 في 14 تشرين الثاني/نوفمبر الماضي.

ومن شأن الفوز ان يرفع معنويات الفريق اللندني الذي تنتظره مباراة قمة الاحد المقبل ضد ليفربول.

وخاض تشلسي المباراة بتشكيلته الكاملة باستثناء الوافدين الجديدين الاسباني فرناندو توريس والبرازيلي دافيد لويز اللذين تعاقد معهما امس الاثنين في اليوم الاخيرة من فترة الانتقالات الشتوية من ليفربول وبنفيكا البرتغالي على التوالي.

ومنح فيل بيردسلي التقدم لسندرلاند من تسديدة قوية بيمناه من حافة المنطقة على يسار حارس المرمى الدولي التشيكي العملاق بيتر تشيك (3).

ورد تشلسي بعد 12 دقيقة وحصل على ركلة جزاء اثر اعاقة المدافع اشلي كول من قبل المدافع الدولي المصري احمد المحمدي فانبرى لها لامبارد بنجاح (15).

وتمكن تشلسي في التقدم للمرة الاولى من هجمة مرتدة سريعة مرر من خلالها الفرنسي نيكولا انيلكا كرة الى العاجي سالومون كالو في منتصف الملعب فانطلق بسرعة واستغل خروجا خاطئا للحارس وتابعها زاحفة من خارج المنطقة داخل مرماه (23).

ونجح لاعب وسط مانشستر يونايتد المعار الى سندرسلاند كيران ريتشاردسون في ادراك التعادل من ركلة حرة مباشرة من حافة المنطقة اسكنها الزاوية اليسرى للحارس تشيك (27).

ومنح القائد جون تيري هدف التقدم مجددا لتشلسي في الدقيقة 60 من مسافة قريبة مستغلا كرة مرتدة من الحارس كريغ غوردون، قبل ان يطمئن انيلكا الضيوف بهدف رابع اثر تلقيه كرة من مواطنه فلوران مالودا.

وتعادل وست بروميتش البيون مع ويغان 2-2.

وتقدم وست بروميتش البيون بهدف للدولي النيجيري بيتر اوديموينجي اثر انفراد بالحارس الدولي العماني علي الحسبي، ورد ويغان بهدفين من ركلتي حرتين للفرنسي شارل نزوغبيا (20) وبن واطسون (43)، قبل ان يدرك الفرنسي مارك انطوان فورتون التعادل بضربة رأسية من مسافة قريبة على يمين الحبسي (79).

وتختتم المرحلة غدا الاربعاء بلقاءات برمنغهام مع مانشستر سيتي، وبلاكبيرن روفرز مع توتنهام هوتسبر، وبولتون واندررز مع ولفرهامبتون، وفولهام مع نيوكاسل، وليفربول مع ستوك سيتي، وبلاكبول مع وست هام.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- مانشستر يونايتد 54 نقطة من 24 مباراة

2- ارسنال 49 من 24

3- مانشستر سيتي 45 من 24

4- تشلسي 44 من 24

5- توتنهام 38 من 23