استبعد مدرب لمنتخب قطر لكرة القدم الفرنسي برونو ميتسو اللاعب حسين ياسر من التشكيلة المشاركة في كأس اسيا المقامة في الدوحة.

وقال مدير المنتخب عبد الرحمن المحمود ان quot;استبعاد حسين ياسر جاء بسبب عدم التجاوب المنتظر منه وتقديم متطلبات التدريبات اليوميةquot;، مؤكدا quot;ان حسين ياسر اذا كان غاضبا لوجوده على دكة البدلاء فكان يجب عليه ان يقدم المستوى الذي يجبر المدرب على اشراكهquot;.

وتابع quot;علاوة على ذلك، فان القائمة تضم 23 لاعبا 11 منهم ينزلون الى ارض الملعب في التشكيل الاساسي و12 لاعبا يجلسون على دكة البدلاء، ويجب عليهم ان يكونوا مؤهلين للعب حتى لو في الدقيقة الاخيرة من عمر المباراةquot;.

واوضح ان ميتسو quot;رأى بعد مران الثلاثاء (امس) ان استمرارية حسين ياسر قد لا تكون ايجابية للعنابي ويمكن استبعاده خاصة وانه غير قادر على العطاء بنسبة 100% وهو ما قد يأتي بنتائج سلبية، ورأى الجهاز الاداري ايضا ان استبعاد ياسر افضل للعنابي خاصة وان منتخبنا مقبل على مباراة هامة مع اليابان في ربع نهائي كأس اسيا واللاعبون بحاجة الى التركيز من اجل مواصلة الانتصاراتquot;.

وكان حسين ياسر شارك في المباراة الاولى امام اوزبكستان في افتتاح البطولة والتي خسرها العنابي صفر-2، ثم اعتمد ميتسو على عدد من الوجوه الجديدة امثال يوسف احمد ومحمد جدو في مباراتي الصين والكويت اللتين فاز بهما المنتخب القطري 2-صفر و3-صفر على التوالي وتأهل الى الدور ربع النهائي.

وتلعب قطر في الدور المقبل مع اليابان بعد غد الجمعة.

يذكر ان حسين ياسر يحترف في نادي الزمالك المصري.

زاكيروني قلق من مواجهة قطر

وفي نفس السياق، اعرب مدرب منتخب اليابان الايطالي البرتو زاكيروني عن قلقه من مواجهة منتخب قطر صاحب الضيافة في الدور ربع النهائي من كأس اسيا 2011 المقامة حاليا في الدوحة، مشيرا الى ان العنابي استعاد توازنه بعد تعثره امام اوزبكستان في المباراة الافتتاحية.

وقال زاكيروني quot;لقد عاد المنتخب القطري من بعيد بعد الخسارة امام اوزبكستان في المباراة الاولى، واستعاد لاعبوه ثقتهم بانفسهم وارتفعت معنوياتهمquot;.

واضاف quot;لن تكون مباراتنا مع قطر نزهة بل معركة حقيقية خصوصا ان مستوانا تطور ايضا من مباراة الى اخرى في هذه البطولة وانا راض عن المستوى الذي قدمناه حتى الانquot;.

والتقى المنتخبان القطري والياباني في الدور الاول من النسخة الماضية عام 2007 واسفرت المباراة عن تعادلهما 1-1.

واوضح زاكيروني الذي استلم منصبه بعد نهائيات كأس العالم الاخيرة في جنوب افريقيا الصيف الماضي quot;بدأ فريقي ينفذ تعليماتي بحذافيرها وقد امتعني من خلال تقديمه كرة قدم رائعة في بعض الاحيان. ربما استطيع التطرق الى ناحية مهمة جدا يجب ان يطورها وهو الشخصية داخل الملعبquot;.

وتابع quot;لا مباريات سهلة في هذه البطولة، واعتقد بانها رائعة حتى الان وانا مقتنع بان الكرة الاسيوية تتطورت كثيرا في السنوات الاخيرةquot;.