يحل المنتخب الاولمبي المصري على السودان في مباراة قمة ضمن ذهاب الدور الثاني من التصفيات الافريقية المؤهلة الى دورة الالعاب الاولمبية لندن 2012 السبت.

وكان السودان فجر مفاجأة من العيار الثقيل في الدور الاول بازاحته غانا حاملة برونزية العاب 1992، بالفوز عليها 1-صفر في اكرا ذهابا والتعادل معها 1-1 ايابا في الخرطوم، فيما حجزت مصر بطاقتها على حساب بوتسوانا عندما تغلبت عليها 2-صفر في القاهرة ذهابا وخسارتها 1-2 ايابا في غابورن.

وحذر مدرب مصر هاني رمزي من مواجهة أم درمان: quot;لن تكون مباراة السودان سهلة على الاطلاقquot;.

وتملك مصر اكبر عدد من المشاركات في الدورات الاولمبية في افريقيا، مع 10 مشاركات منذ العاب 1920 في مدينة انتويرب البلجيكية، في حين تأهلت السودان مرة واحدة قبل 39 عاما في ميونيخ.

وفي مباراة قوية، تلعب تنزانيا التي أخرجت الكاميرون حاملة ذهبية العاب 2000 من الدور السابق، مع ضيفتها نيجيريا التي تضم أفضل العناصر الشابة حالي في القارة السمراء.

ولن تكون مهمة المنتخبات العربية الثلاث الاخرى سهلة حيث تلعب الجزائر مع ضيفتها زامبيا، والمغرب مع ضيفه الكونغو الديموقراطية، وتونس مع ضيفتها السنغال.

وفي باقي المباريات، تلعب الغابون مع مالي، وبنين مع جنوب افريقيا، والكونغو مع ساحل العاج.


* تقام مباريات الاياب في 17 و18 حزيران/يونيو الحالي. ويتأهل الى النهائيات الاولمبية اول ثلاثة منتخبات من الدور النهائي الذي يقام بنظام الدوري في كانون الاول/ديسمبر المقبل، فيما يتنافس منتخب رابع على حجز مكانه في البطولة مع احد منتخبات اسيا في مباراة فاصلة تقام في 12 نيسان/ابريل 2012 في لندن.

برنامج ذهاب الدور الثاني من التصفيات الافريقية المؤهلة الى دورة الالعاب الاولمبية لندن 2012:


- الجمعة:

الجابون - مالي

بنين - جنوب افريقيا

تنزانيا - نيجيريا

الكونغو - ساحل العاج

الجزائر - زامبيا

المغرب - الكونغو الديمقراطية


- السبت:

تونس - السنغال

السودان - مصر


* تقام مباريات الاياب في 17 و18 حزيران/يونيو الحالي.