سحبت قرعة نهائيات كأس العالم لكرة القدم لدون 20 عاما والتي تقام من 29 يوليو حتى 20 اغسطس المقبلين في كولومبيا وستكون المباراة الافتتاحية بين المنتخبين المصري والبرازيلي بعدما وقعا معا في المجموعة الخامسة.

وتضم المجموعة ايضا منتخبي النمسا وبنما، فيما وقع ممثل العرب الاخر المنتخب السعودي ضمن المجموعة الرابعة الى جانب كرواتيا ونيجيريا وغواتيمالا.

وتأهل الى نهائيات النسخة الثامنة عشرة من المسابقة التي تحولت عام 2005 من بطولة العالم للشباب الى كأس العالم لدون 20 عاما، 24 منتخبا بواقع 4 منتخبات عن كل من اسيا وافريقيا واميركا الجنوبية، مقابل 6 من القارة الاوروبية اضافة الى البلد المضيف وبطل اوقيانوسيا الذي لم يحدد حتى الان.

ويغيب عن النهائيات بطل النسخة الماضية، التي اقيمت عام 2009 في مصر، المنتخب الغاني الذي فاز في النهائي على البرازيل بركلات الترجيح، وذلك لفشله في احتلال احد المراكز الاربعة الاولى في بطولة افريقيا للشباب.

يذكر ان المنتخب الارجنتيني هو الاكثر فوزا بلقب هذه البطولة اذ توج بها 6 مرات، اخرها عامي 2005 في هولندا على حساب نيجيريا و2007 في كندا على حساب تشيكيا، فيما يحتل المنتخب البرازيلي المركز الثاني (4 القاب اخرها 2003) والمنتخب البرتغالي الثالث (لقبان عامي 1998 و1991).

- المجموعات:

الاولى: كولومبيا وفرنسا ومالي وكوريا الجنوبية

الثانية: البرتغال والاوروغواي والكاميرون وبطل اوقيانوسيا (لم يحدد بعد)

الثالثة: استراليا والاكوادور وكوستاريكا واسبانيا

الرابعة: كرواتيا والسعودية ونيجيريا وغواتيمالا

الخامسة: البرازيل ومصر والنمسا وبنما

السادسة: الارجنتين والمكسيك وانجلترا وكوريا الشمالية