توقع مدير قسم السباقات في بيريلي بول همبيري ان تشهد جائزة كندا الكبرى، المرحلة السابعة من بطولة العالم لسباقات فورمولا واحد والتي تقام الاحد المقبل على حلبة quot;جيل فيلنوفquot; في مونتريال، صراعا مثيرا على غرار الذي حصل في المرحلة السابقة في موناكو.

وكان بطل العالم الالماني سيباستيان فيتل سائق ريد بول-رينو حسم سباق مونتي كارلو لمصلحته بعد صراع قوي جدا مع سائقي فيراري وماكلارين-مرسيدس الاسباني فرناندو الونسو والبريطاني جنسون باتون.

ونجح فيتل على حلبة الامارة في تحقيق فوزه الخامس من اصل ست سباقات هذا الموسم، معتمدا على استراتيجية التوقف لمرة واحدة من اجل استبدال الاطارات، فيما توقف الونسو مرتين وباتون ثلاث مرات.

لكن من المؤكد ان فيتل لن يتمكن من اعتماد الاستراتيجية ذاتها في السباق الكندي نظرا الى طبيعة الحلبة التي تختلف تماما عن شوارع مونتي كارلو، وقد علق همبيري على هذه المسألة قائلا quot;كان سباق موناكو رائعا. كان هناك ثلاثة سائقين في صراع كبير على الفوز رغم اعتمادهم على ثلاث استراتيجيات مختلفةquot;.

وتابع quot;ان طبيعة سباق كندا تجعلنا نستبعد رؤية استراتيجية توقف واحد، لكننا نأمل ان يكون السباق متقاربا ايضا وبان تسمح امكانية التجاوز بمنح الفرق خيارات اوسع في الاستراتيجية عن تلك التي كانت متوفرة في موناكوquot;.

يذكر ان ثنائي ماكلارين-مرسيدس البريطاني لويس هاميلتون ومواطنه باتون، احرز المركزين الاولين في سباق العام الماضي، فيما جاء الونسو ثالثا وفيتل رابعا امام زميله الاسترالي مارك ويبر.