قررت غالبية الأندية الإماراتية الإعداد للموسم الجديد في تركيا مستبعدة الدول العربية والأوروبية.


دبي: صرفت معظم الاندية الاماراتية النظر عن الاعداد للموسم الجديد في أوربا، كما جرت العادة لتعارض فترة الاعداد مع شهر رمضان المبارك، والمقرر له الاول من أغسطس المقبل.

وفضلت ادارات الاندية الابتعاد عن الدول الاوربية لعدم ملائمة الاجواء هناك مع الشهر الفضيل، اذ اتجهت الى تركيا، باعتبارها دول اسلامية وتتناسب عاداتها مع الدول العربية.

وأعلنت أندية، الشباب والنصر وبني ياس وعجمان والامارات والعين ودبي اقامة معسكر التحضير للموسم الجديد في تركيا لاستحالة الاعداد في اوربا خلال فترة شهر رمضان.

وساعد الاندية الاماراتية على اختيار المدن التركية الى جانب ظروف شهر رمضان اضطراب الوضع الامني في معظم الدول العربية، وتحديدا مصر وتونس، واللتان مازال يعانيان من توابع الثورة ووجود حالة من الانفلات الامني في الشوارع، ما دفع بادارت تلك الاندية للابتعاد عن الدول العربية، رغم العروض المغرية التي تلقوها من بعض الشركات الرياضية الكبرى المتخصصة في تنظيم المعسكرات الخارجيه لهم في مصر وتونس.وخرج فريق الوصل عن القاعدة وقرر مدربه ديغو مارادونا، عدم السفر لاقامة معسكر خارج دولة الامارات.

ورغم محاولات الادارة اقناع المدرب الارجنتيني باقامة معسكر خارجي الا أنه رفض كل هذه المحاولات، وقرر خوض فترة الاعداد في دبي ضاربا بارتفاع درجات الحرارة عرض الحائط .

وأصدر الوصل بيانا أكد خلاله، quot; أنه بعد دراسة موعد بدء الموسم الكروي، حيث سيتخلل فترة الإعداد دخول شهر رمضان المبارك، ما يصعّب من عملية اقامة معسكر خارجي في إحدى الدول الاوروبية كما هو معتاد، ويحد من الفوائد الفنية والبدنية التي من المفترض ان يحصل عليها اللاعبون، تقرر ان ينطلق المعسكر الاعدادي في الأول من اغسطس المقبل، حيث سيتم اقامة معسكر داخلي مع خوض مباريات ودية قوية سيتم الاتفاق عليها في ما بعد.وتم تحديد يوم 15 يوليو موعداً لتجمع اللاعبين لاجراء الفحوصات الطبية الروتينية قبل انطلاق الموسم.

وكانت النية موجودة لدي نادي الوصل، لاقامة المعسكر الاوروبي اذ سافر المدير الاداري، حميد يوسف الى المانيا، وحمل اكثر من عرض وتقديمه الى ادارة النادي، ولكن بعد تولي مارادونا قيادة الفريق واجتماعه مع ادارة شركة كرة القدم في النادي، واستقر الرأي على الاكتفاء بإقامة معسكر داخلي فقط مع احتمالية اقامة معسكر خارجي لمدة 10 ايام فقط عقب عيد الفطر المبارك مباشرة.