يقدم الوصل رابع الدوري الاماراتي لكرة القدم مدربه الارجنتيني دييغو مارادونا السبت في مؤتمر صحافي في دبي بعدما كان اعلن قبل ايام التعاقد معه لمدة موسمين دون الكشف عن القيمة المالية للصفقة.

يصل مارادونا الى دبي اليوم، على ان يتضمن برنامج زيارته حضور مباراة الوصل مع الشارقة بعد غد الاحد في المرحلة الثانية والعشرين الاخيرة من الدوري الاماراتي.

وكان مارادونا (51 عاما) زار دبي في 15 ايار/مايو الماضي واطلع على منشآت الوصل والتقى بلاعبي الفريق، قبل ان يتم الاعلان لاحقا عن التعاقد معه.

وسيستغل مارادونا فترة وجوده في دبي للبحث مع ادارة الوصل فقي تفاصيل احتياجات الفريق وخطة العمل في المرحلة المقبلة ونوعية اللاعبين الاجانب الذي ينوي التعاقد معهم.

يضم الوصل في صفوفه حاليا ثلاثة لاعبين اجانب هم البرازيلي الكسندر اوليفيرا والاسباني فرانشيسكو ييستي والعماني محمد الشيبة، واعلن ايضا التعاقد مع التشيلي ادسون بوش لاعب يونيفرسيداد لمدة اربع سنوات ليكون اولى صفقاته هذا الموسم.

وسيكون اوليفيرا من ابرز المرشحين لمغادرة الوصل بعد ست سنوات امضاها في صفوف الفريق، في حين ان بقاء الشيبة الذي يرتبط بعقد معه حتى 2014 اصبح مضمونا، حيث يتجه الاتحاد الاماراتي لكرة القدم لاعادة السماح للاندية بالتعاقد مع اربعة لاعبين اجانب في الموسم المقبل على ان يكون احدهم اسيويا.

ويبحث الوصل التعاقد مع مهاجم يكون بديلا لاوليفيرا، وقد فاوض الاوروغوياني دييغو فورلان لاعب اتليتيكو مدريد الاسباني قبل ان يوقف المحادثات معه بسبب المغالاة المالية للاخير حسب مااعلن النادي الاماراتي في وقت سابق.

وحظي تعاقد الوصل مع مارادونا بضجة كبيرة لما يتمتع به الاسطورة الارجنتينية من شعبية كبيرة حظي بها عندما كان لاعبا في صفوف منتخب بلاده وقاده الى لقب كأس العالم 1986 في المكسيك، اضافة الى تالقه اللافت مع نابولي الايطالي (1984-1990) حيث حقق معه انجازات تاريخية.