إنحاز أسطورة كرة القدم الأرجنتينية دييغو مارادونا إلى نجم بلاده ليونيل ميسي عندما تم تفضيله بينه وبين نجم ريال مدريد كريستيانو رونالدو معبراً في الوقت ذاته عن إعجابه الشديد بنجم برشلونة تشافي هيرنانديز.

وفي تصريحات خاصة بصحيفة الماركا الإسبانية والمقربة من النادي الملكي ،قال مارادونا:quot; ميسي يحتاج إلى خطه منفصلة تساهم على إيقافه أو شل حركته ، كما حدث في الموسم الماضي مع إنتر ميلانو عندما جعلوا ثلاثة لاعبين لمراقبته ، لأن الجميع يعلم أن هذا اللاعب عندما يُترك وحيداً يفعل مايريد !!quot;.

ولم يخفِ مدرب التانغو السابق إعجابه بتشافي متوسط ميدان البارسا وصانع ألعابه قائلاً:quot; هذا اللاعب يكاد أن يملك عينان في الجزء الخلفي من رأسه ، لأن تمريراته دائماً ما تكون متقنه جداً وسلسله quot;.

كما إمتدح قلبيّ دفاع برشلونة والمنتخب الإسباني كارلوس بويول وجيرارد بيكيه.

أما على صعيد المدربين، فإختار مارادونا المدرب البرتغالي المثير للجدل جوزيه مورينيو مفضله على مدرب برشلونة بيب غوارديولا.

وعبر مارادونا عن دهشته لما فعله برشلونة بريال مدريد في الكلاسيكو الأخير حيث قال:quot; لقد تفاجأت كثيراً بما رأيته ، لقد كان الريال تائهاً ولا يستطيع أن يمسك الكرة حتى ، فالبارسا سيطر على المباراة بنسبة 100% ولم يترك أي فرصه أو مجال لهم quot;.

يشار أن برشلونة سحق غريمه التقليدي ريال مدريد في الليغا الإسبانيّة بخماسية نظيفة في نوفمبر الماضي في أول كلاسيكو لجوزيه مورينيو مدرباً للفريق الملكي.

وحول مستقبله التدريبي، صرح مارادونا quot;تلقيت عرضين أو ثلاثة بعد ترك منتخب التانغو ، بينها عرض من أوكرانيا ، لكنها لم ترض طموحيquot;.