أكد نادي الوصل الاماراتي تعاقده مع النجم الارجنتيني السابق دييغو مارادونا لتدريب فريقه في الموسمين المقبلين من دون ذكر القيمة المالية للعقد.

وكان نائب رئيس نادي الوصل مروان بن بيات قد كشف في اتصال مع وكالة quot;فرانس برسquot; اليوم الاثنين الاتفاق مع مارادونا لتدريب الفريق.

واصدر النادي الاماراتي بيانًا أكّد فيه بن بيات رئيس مجلس ادارة شركة الوصل لكرة القدم quot;تعاقد الوصل مع اسطورة الكرة العالمية ممن شغل العالم كثيرًا داخل الملعب واصبح عنوانًا للمهارة والابداع، دييغو ارماندو مارادونا، للاشراف على تدريب فريق الكرة الوصلاوي على مدى الموسمين المقبلينquot;.

وأوضح بن بيات في البيان ايضًا quot;إنه ليسرنا للغاية أن نزف لجمهورنا الوصلاوي والإماراتي مثل هذا الخبر الرائع الذي يشكل اضافة لتاريخ النادي العامر بالبطولات والأرقام القياسية العديدة ويضيف مزيدًا من التألق على سلسلة الألقاب والانجازات المشرفة التي حاز عليها حتى اليومquot;.

وتابع quot;ان توقيع مثل هذه الصفقة مع الاسطورة العالمية الذي سطر تاريخ كرة القدم ببطولاته الكبيرة إنما يجسد رؤية النادي الذي يتطلع لإرساء معايير غير مسبوقة في المنطقة على المستوى الرياضيquot;.

وتطرق البيان الى quot;سلسلة من المفاوضات مع النجم الأرجنتيني الذي قام بزيارة نادي الوصل، هي الأولى له إلى دولة الإمارات، بعد عودته من جمهورية الشيشان حيث شارك في الافتتاح الرسمي لاستاد quot;غروزنيquot;. وخلال زيارته لنادي الوصل تفقد مارادونا منشآت النادي ومرافقه المتطورة واجتمع مع لاعبي الفريق واعضاء مجلس الادارة وجمهور غفير من مواطنين ومقيمين وعدد من أبناء الجالية الأرجنتينية والأوروبيةquot;.

وكان مارادونا قد قام اول من امس السبت بزيارة خاصة للامارات استغرقت ساعات التقى فيها لاعبي فريق الوصل لكرة القدم وادارة النادي، وأعلن quot;ترحيبه بالعمل في نادي الوصل وسعادته بالوجود في دبيquot;.

يحتل الوصل المركز الرابع في ترتيب الدوري الاماراتي برصيد 27 نقطة، بفارق 16 نقطة عن الجزيرة المتصدر وذلك قبل اربع مراحل من نهاية المنافسات.

وكان مارادونا قاد منتخب الارجنتين في مونديال 2010 قبل ان يقال من منصبه على خلفية الخروج من الدور ربع النهائي بخسارته الكبيرة امام المانيا صفر-4.

وكشف النجم، الذي قاد منتخب بلاده الى لقب مونديال مكسيكو 1986 واختير لاعب القرن الماضي مع الملك البرازيلي بيليه، مرارًا عن رغبته في العودة الى التدريب عقب كأس العالم.