اعلن نادي الوصل الاماراتي تعيين علي حسن مساعدا للارجنتيني دييغو مارادونا في تدريب الفريق، والذي يكثف بدوره سعيه للتعاقد مع محترفين للموسم الجديد.

واوضح نادي الوصل ان تعيين الاماراتي علي حسن مساعدا لمارادونا quot;جاء تنفيذا لقرار الشيخ حمدان بن حمد آل مكتوم ولي عهد دبي بتعيين مساعد مدرب مواطن في الاجهزة الفنية لاندية دبيquot;.

رئيس مجلس ادارة شركة الوصل لكرة القدم مروان بن بيات الذي لعب الدور الرئيسي في التعاقد مع مارادونا للموسمين المقبلين قال بدوره quot;ان فكرة مساعد المدرب المواطن غاية في الاهمية لما لها من دور كبير وفعال في صقل المدرب الاماراتي وتأهيله بالعمل مع خبرات عالمية ومدربين ذوي سمعة وسيرة ذاتية كبيرةquot;.

ويعكف مارادونا على متابعة كل التفاصيل المتعلقة بفريق الوصل، بدءا بانتهاء عقود اربعة لاعبين اماراتيين وهم خلف اسماعيل وسعيد الكاس وعلي محمود ومحمد عمر حيث من المحتمل تجديدها، الى قرار الاستغناء عن البرازيلي الكسندر اوليفيرا لانه لم يقدم المستوى المأمول منه، وصولا الى التعاقد مع محترفين جديدين للانضمام الى التشيلي اديسون بوش لاعب يونيفرسيداد الذي تعاقد معه النادي قبل مجيىء مارادونا.

ويبحث الوصل عن تعزيز صفوفه بأكثر من لاعب اماراتي برز اثناء الموسم، في حين يعكف مارادونا على التعاقد مع محترفين جديدين quot;ليسا من الاسماء اللامعة ولكن يمكن ان يفيدا الفريقquot;.

يضم النادي الاماراتي ايضا محترفين آخرين لم يتأكد من سيبقى منهما للموسم المقبل وهما الاسباني فرانشيسكو ييستي والعماني محمد الشيبة، بعد اتخاذ القرار بالاستغناء عن اوليفيرا.

وكان مارادونا عقد مؤتمر صحافيا في دبي السبت الماضي قال فيه quot;سآخذ فريقي الى ابعد حد ممكن والى أعلى المستويات، فكرة القدم رياضة جميلة ولا اؤمن فيها بالحظ بل سأعمل بجد مع الفريق لنحقق الانجازاتquot;، مؤكدا quot;هدفي ان احقق لقب الدوري بالتأكيد وسنلعب بجد واخلاص وسنحاول الفوز بجميع مبارياتنا مع ان الامر ليس سهلا لكن الوصل اصبح اولويتي الان واريده ان يكون البطلquot;.

وعن اللاعبين الجديد اوضح quot;هناك الكثير من المعايير، فاللاعب يجب ان يلتزم بالفريق لا ان يفكر بالمال، فالمال لا يصنع المجد، فلا بد ان يكون اللاعب الذي سأضمه مؤهلا للعب وقوة وان ينفذ ما اقوله وان يساهم بخبرته وطاقته لانني لا اريد لاعبين كبارا في السن وصلوا الى مرحلة الاعتزال بل من يقدر على اللعب ويتمتع بحالة جيدةquot;.

الوصل كان دخل في مفاوضات لضم الاوروغوياني دييغو فورلان لايام قبل ان يصرف النظر عنه لمغالاة ناديه اتلتيكو مدريد الاسباني بمطالبه المادية.