وعد مدرب الوصل الاماراتي الجديد الارجنتيني دييغو مارادونا بأن يكون فريقه منافسا على لقب الدوري في الموسم المقبل، وحمل في الوقت ذاته بشدة على الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).

وعقد مارادونا مؤتمرا صحافيا السبت في دبي مع رئيس مجلس ادارة شركة الوصل لكرة القدم مروان بن بيات الذي اتم معه الصفقة قبل نحو اسبوعين.

ورفض النجم الارجنتيني الحديث عن قيمة الصفقة، وردا على سؤال عن الارقام التي تتردد في الصحف وتصل الى عشرة ملايين دولار قال quot;اننا بعيدون جدا عن هذه الارقام، الاشخاص الذين يسجلون الارقام الكبيرة حاليا هم اللاعبون وليس المدربينquot;.

وتدخل بن بيات للحديث عن هذه النقطة فاوضح بدوره quot;مارادونا يستحق اكثر من كل ذلك، فنحن نفتخر بوجوده لانه لا يقيم بالمال فقط وسيعمل معنا لمدة موسمينquot;، من دون ان يشير الى قيمة العقد.

وقال مارادونا quot;اشعر بفرحة كبيرة لوجودي هنا، فانا اواجه هذا التحدي الذي لم اكن اتوقعه لانني توقعت ان اعمل في بلدي، ولكن اواجه الان نفس التحديات التي واجهتها عندما كنت مدربا لمنتخب الارجنتينquot;.

وتابع quot;اضمن لكم بأني اشعر بنفس الرغبة، فانا اتيت الى هنا للعمل ووضع ما املك من فكر كروي بتصرف اللاعبين. لقد شاهدت الكثير من الاشرطة الخاصة بفريق الوصل وسأشاهد المزيد منها ايضا لكي اعرف اللاعبين تماما حتى اجعل الفريق قادرا على المنافسة، وسأجعل المسؤولين الذين تعاقدوا معي سعداء من عملناquot;.

واوضح quot;لدي بعض المعلومات عن كرة القدم في المنطقة وفي الامارات تحديدا من بعض اللاعبين والاصدقاء الذين عملوا هنا، ولقد اتيت الى دبي للعمل والتآلف مع الفريق، وسأعمل بنفس الاندفاع كما كنت افعل مع منتخب بلادي، فالوصل الان بات فريقيquot;.

وعن تجربته التدريبية قال quot;اعتقد بأننا كنا نعمل جيدا مع المنتخب الارجنتيني في مونديال جنوب افريقيا، لكن المنتخب كان يعاني من بعض المشاكل التنظيمية والادارية، كما كان هناك اشخاص لا يريدون ان استمر معه. لدي المؤهلات للعمل مع فريقي الجديد، لن اخدع احدا، فلقد اتيت الى هنا لقيادة الفريق الى الانتصارات والفوز بالالقابquot;.

وبدا مصمما على ما سينجزه مع الوصل quot;سآخذ فريقي الى ابعد حد ممكن والى أعلى المستويات، فكرة القدم رياضة جميلة ولا اؤمن فيها بالحظ بل سأعمل بجد مع الفريق لنحقق الانجازاتquot;، مؤكدا quot;هدفي ان احقق البطولة بالتأكيد وسنلعب بجد واخلاص وسنحاول الفوز بجميع مبارياتنا مع ان الامر ليس سهلا لكن الوصل اصبح اولويتي الان واريده ان يكون البطلquot;.

وتحدث عن اللاعبين الذين سيتعاقد معهم قائلا quot;هناك الكثير من المعايير، فاللاعب يجب ان يلتزم بالفريق لا ان يفكر بالمال، فالمال لا يصنع المجد، فلا بد ان يكون اللاعب الذي سأضمه مؤهلا للعب وقوة وان ينفذ ما اقوله وان يساهم بخبرته وطاقته لانني لا اريد لاعبين كبارا في السن وصلوا الى مرحلة الاعتزال بل من يقدر على اللعب ويتمتع بحالة جيدةquot;.

واضاف في هذا الصدد quot;احترم اللاعب التشيلي (اديسون بوش لاعب يونيفرسيداد) الذي تعاقد معه الوصل، فانا لم اتدخل في القرار لكنه لاعب جيد، امامي فرصة ضم لاعبين آخرين، لا اريد اسماء مشهورة بل من يمكنه خدمة الفريقquot;.

ودخل الوصل في مفاوضات لضم الاوروغوياني دييغو فورلان لايام قبل ان يصرف النظر عنه.

يضم النادي الاماراتي ايضا ثلاثة لاعبين اجانب اخرين لم يتأكد من سيبقى منهم للموسم المقبل وهم الاسباني فرانشيسكو ييستي والعماني محمد الشيبة والبرازيلي الكسندر اوليفيرا.

ويلتقي الوصل مع الشارقة غدا في ختام الدوري ويحتاج الى الفوز للانهاء الموسم في المركز الرابع لكي يتمكن من خوض الدور التمهيدي المؤهل الى دوري ابطال اسيا الموسم المقبل.

وسيتابع مارادونا المباارة مباشرة من الملعب.

وعن سبب انتقاله للعمل في دبي اوضح quot;في الحقيقة لقد تمت دعوتي الى دبي مرات عدة وجئت الى هنا للحديث من المعنيين عن كرة القدم من اجل العمل وتلقيت عرضا من نادي الوصل ووافقت عليه لان النادي لديه مشروع اعجبني وانا جزء منه الان، فانا احب هذه المدينةquot;.

انتقاد للفيفا

وحمل مارادونا على الفيفا بقوله quot;حاولت منذ عام 1986 ان اكون فكرة لتوحيد اللاعبين لكن الفيفا عمل ضدنا، ومرة أخرى سأقول ان الامور ليست واضحة ونظيفة في كرة القدم الان وكثر يدركون هذه الحقيقة، فكل يوم نرى المزيد من الفساد والتلاعب بالمباريات، فالاشخاص في الفيفا هم من اصحاب الثروات الطائلةquot;.

وعما اذا كان يقف مع رئيس الاتحاد الدولي الحالي السويسري جوزيف بلاتر بعد اعادة انتخابه رئيسا للفيفا قال quot;انا لا اقف مع احد بل احب كرة القدم، لا احب المفسدين والفاسدين ولن اقف الى جانبهم. لقد دعيت مرارا لان اكون جزءا من اسرة الفيفا وكنت اقول لهم ان اي اسرة تتكلمون، فليس من فيهم من لعب كرة قدم، ولذلك عندما يكونون في السلطة يتخذون الكثير من القرارات الخاطئة والغبية، فلم يطلبوا رأينا ونصائحنا لتطوير كرة القدم، لكننا سنواصل الكفاح لاخراج هؤلاء الاشخاص من الفيفا، وانا ارجوهم ان يرحلواquot;.

لكنه استدرك قائلا quot;لا، لن يستقيل بلاتر بالتأكيد ولن نوهم انفسنا بذلك وكل شيىء سيبقى على حاله، لسوء الحظ لدينا في الفيفا متحف كبير، اقصد لدينا ديناصورات لا تريد التخلي عن السلطةquot;.

وكان مارادونا أشرف على منتخب الارجنتين في مونديال 2010 قبل ان يقال من منصبه على خلفية الخروج من الدور ربع النهائي بخسارته الكبيرة امام المانيا صفر-4.

وكشف النجم، الذي قاد منتخب بلاده الى لقب مونديال مكسيكو 1986 واختير لاعب القرن الماضي مع الملك البرازيلي بيليه، مرارا عن رغبته في العودة الى التدريب عقب كأس العالم، وستكون المرة الاولى التي يعمل فيها مدربا خارج بلاده.