اعلن المهاجم الدولي البرتغالي السابق نونو غوميش رحيله عن فريقه بنفيكا حيث يلعب منذ 2002، كاشفا بانه سيحلل العروض التي سيحصل عليها قبل اتخاذ قراره بمواصلة مشواره الكروي.

وقال غوميش الذي يحتفل في الخامس من تموز/يوليو المقبل بميلاده الخامس والثلاثين، في موقعه على شبكة الانترنت: quot;علمت بان بنفكيا حسم امره تماما وقرر عدم تمديد عقدي. اشعر حاليا باني حر لتحليل كل العروض التي ساحصل عليها واختيار مسار مستقبليquot;.

وبدوره كشف بنفيكا الذي تنازل عن لقبه بطلا للدوري المحلي لمصلحة غريمه بورتو، انه عرض على غوميش، واسمه الحقيقي نونو ريبيرو لكن اطلق عليه نونو غوميش تيمنا بنجم الثمانينات فرناندو غوميش، عرضا لتولي مهام ادارية في النادي لكنه رفض لانه يرغب بمواصلة اللعب لموسم اخر على اقل تقدير.

ولم يخض غوميش الذي يحتل المركز العاشر على لائحة اكثر اللاعبين خوضا للمباريات مع المنتخب البرتغالي (77)، سوى ست مباريات خلال الموسم المنصرم من الدوري المحلي لكنه سجل فيها اربعة اهداف.

وبدأ غوميش مشواره الكروي مع بوافيشتا عام 1994 قبل ان ينضم لبنفيكا عام 1997 ولعب معه حتى 2000 قبل ان ينتقل الى الدوري الايطالي للدفاع عن الوان فيورنتينا، لكنه عاد الى الفريق الاحمر مجددا عام 2002.

واحرز غوميش خلال مشواره مع بنفيكا لقب الدوري المحلي مرتين (2005 و2010) ولقب الكأس مرة واحدة (2004)، كما توج بلقب الكأس المحلية مع بوافيشتا (1997) ومع فيورنتينا ايضا (2001).

اما على الصعيد الدولي فشارك غوميش في نهائيات كأس اوروبا ثلاث مرات وتوج بمركز الوصيف عام 2004، وفي نهائيات المونديال مرتين وساهم في قيادة بلاده الى المركز الرابع في المانيا 2006، علما بانه رابع افضل هداف في تاريخ المنتخب البرتغالي برصيد 29 هدفا.