خطا سانتوس البرازيلي خطوة هامة نحو لقبه الاول منذ 48 عاما بعدما عاد من quot;ستاديو سنتيناريوquot; في مونتيفيديو بتعادل سلبي ثمين مع مضيفه بينارول الاوروغوياني في ذهاب نهائي كأس ليبرتادوريس لكرة القدم (دوري ابطال اميركا الجنوبية).

وتقام مباراة الاياب الخميس المقبل حيث يأمل سانتوس ان يخرج فائزا لكي يتوج باللقب للمرة الاولى منذ 1963 عندما تغلب في النهائي على بوكا جونيورز الارجنتيني (3-2 ذهابا و2-1 ايابا)، والثالثة في تاريخه بعدما احرز لقب 1962 ايضا عندما تغلب حينها على بينارول بالذات في مباراة فاصلة (3-صفر) اقيمت في بوينس ايرس، وذلك بعد فوز الفريق البرازيلي ذهابا 2-1 في ملعبه quot;فيلا بيلميروquot; وخسارته ايابا في quot;ستاديو سنتيناريوquot; 2-3.

لكن الفريق الاوروغوياني سيقدم دون ادنى شك كل ما لديه وهو بحاجة الى التعادل الايجابي باي نتيجة كانت من اجل الظفر باللقب للمرة الاولى منذ 1987 عندما توج باللقب للمرة الخامسة في تاريخه وذلك على حساب اميركا الكولومبي.

يذكر ان بينارول يحتل المركز الثالث من حيث اكثر الفرق تتويجا باللقب خلف العملاقين الارجنتينيين اندبندينتي (7 القاب اخرها عام 1984) وبوكا جونيورز (6 القاب اخرها عام 2007).

وتحتل الارجنتين المركز الاول بعدد الالقاب (22 لقبا من اصل 30 مباراة نهائية) امام البرازيل (14 لقبا من اصل 29 مباراة نهائية) والاوروغواي (8 القاب من اصل 15 مباراة نهائية).