لا تزالصفقة إنتقال الأرجنتيني سيرجيو أغويرو واحدة من أبرز الصفقات في موسم الإنتقالات الصيفية رغم عدم معرفة وجهة اللاعب المستقبلية بعد إعلانه رسمياً ترك أتلتيكو مدريد نهاية الموسم المنصرم.

ويأتي على رأس الأندية المهتمة باللاعب أغويرو كل من ريال مدريد الإسباني ويوفنتوس الإيطالي وتشلسي الإنكليزي.

وأعلن نادي السيدة العجوز أن سيرجيو أغويرو هو هدفه الأول في الميركاتو الصيفي الحالي رغم إبرامه العديد من الصفقات حتى الآن في محاولة منه لإعادة بناء يوفنتوس بعد عامين من العثرات في البطولات المحلية والقارية التي شارك بها.

وأكد المدير الرياضي ليوفنتوس الإيطالي جيوزيبي ماروتا على إهتمام النادي الكبير بضم الأرجنتيني سيرجيو أغويرو معتبراً إياه هدف البيانكونيري هذا الصيف.

وقال ماروتا في تصريحات لصحيفة ماركا الإسبانية:quot;بلا شك وصول اللاعب إلى يوفنتوس سيرفع من مستوى الفريق فهو لاعب كبيرquot;.

وأضاف أن يوفنتوس لن يدخر جهدا في الحصول على خدمات الفتي الذهبي الذي ارتبط اسمه مؤخرا بقرب انتقاله إلى ريال مدريد.

من جانبها قالت صحيفة (غازيتا ديللو سبورت) إن مسئولي يوفنتوس عرضوا أمام نظرائهم في أتلتيكو 35 مليون يورو كمقابل لضم أجويرو لكن الفريق الإسباني متمسك بقيمة الشرط الجزائي 45 مليون يورو.

وقدم يوفنتوس عرضاً رسميّاً إلى أتلتيكو مدريد بقيمة 35 مليون يورو حيث قوبل بالرفض السريع بسبب رغبة النادي الإسباني بالحصول على قيمة الشرط الجزائي في عقد اللاعب والبالغة 45 مليون يورو وفقاً لصحيفة لاغازيتا ديللو سبورت الإيطالية.

ويواجه يوفنتوس الإيطالي خصماً عنيداً في سباق الظفر بخدمات الأرجنتيني سيرجو أغويرو ويدور الحديث عن ريال مدريد الإسباني حيث خرجت تكهنات عن توقيه اللاعب للفريق الملكي بعد تصريحات الأسطورة الأرجنتينية دييغو أرماندو مارادونا والتي تحدث بها عن بقاء صهره أغويرو في العاصمة مدريد سواء مع أتلتيكو أو غيره من الأندية.

وما يدعم توقيع أغويرو إلى ريال مدريد حديث المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو عن اللاعب بشكل طيب للغاية حيث وصفه باللاعب العظيم.

وكان أغويرو عبر عن رغبته في اللعب لنادي يشارك في دوري أبطال أوروبا الموسم القادم وهو مايتوفر في ريال مدريد على عكس يوفنتوس الذي فشل حتى في حجز بطاقة الدوري الأوروبي quot;يوروبا ليغquot;.

وتلقى فكرة إنضمام أغويرو إلى القلعة البيضاء إهتماماً واسعاً من لاعبي الفريق الملكي معتبرين إنتقاله بالمكسب الكبير لريال مدريد.

ووصف الأرجنتيني أنخيل دي ماريا جناح ريال مدريد زميله أغويرو في التانغو باللاعب الكبير والمهم لأي فريق.

وقال دى ماريا لصحيفة أوليه الأرجنتينية:quot; أتمنى أن ننجح في ضمه للريال لأنه سيكون مكسباً كبيراً بالنسبة لنا ، كما أن مورينيو يرى انه الخيار الهجومى الأنسب فى تعاقدات الصيف و ذلك يؤكد من أهميته كلاعبquot;.

وشاطر مهاجم ريال مدريد غونزالو هيغواين والظهير الأيمن للفريق سيرجيو راموس وقلب الدفاع راؤول ألبيول رأي زميلهم دي ماريا فيما يخص أغويرو.

ورغم إعلان برشلونة بطل إسبانيا وأوروبا عدم رغبته في التعاقد مع سيرجيو أغويرو الذي عرضه أتلتيكو مدريد على النادي الكاتالوني حتى لا ينتقل للجار المدريدي إلا أن صحيفة سبورت المقربة من البلوغرانا أبرزت مدى التفاهم والإنسجام الكبير بين نجم هجوم برشلونة ليونيل ميسي وسيرجيو أغويرو.

وذكرت الصحيفة الكاتالونية ان ميسى و أغويرو لا يكاد يفترقان فى تدريبات المدرب سيرغيو بابتيستا و أن الانسجام و التفاهم والحب سمة العلاقة بينهما كما يتسم الثنائي بعشقهم للعب مع الأطفال .

واستدلت الصحيفة بمباراة التانغو الودية أمام ألبانيا إستعداداً لكوبا أميركا التي تستضيفها الأرجنتين حيث استعرضا مهاراتهم الكبيرة معاّ و أكدا مدى التجانس داخل الملعب بينهما فكانت الكرات تمرر من غير نظر أي منهما للآخر و بالإشارات فقط السرية بينهم .

وبرز أغويور في كأس العالم للشباب في كندا عام 2007 حيث جمع بين جائزتي أفضل لاعب وهداف البطولة إضافة إلى مساهمته مع ميسي بحصول الأرجنتين على الميدالية الذهبية في كرة القدم في دورة الألعاب الأولمبية في بكين عام 2008.