أعلن الإسباني رافايل نادال المصنف أول وحامل اللقب انه جاهز لخوض الدور ربع النهائي من بطولة ويمبلدون الإنكليزية، ثالث البطولات الأربع الكبرى لكرة المضرب، وذلك بعد أن كشفت الفحوصات التي خضع لها بإن الإصابة في قدمه ليست خطيرة.

وتعرض نادال لاصابة في قدمه اليسرى امس الاثنين خلال المباراة التي فاز بها بصعوبة على الارجنتيني خوان مارتن دل بوترو 7-6 (8-6) و3-6 و7-6 (7-4) و6-4 في ثمن النهائي، وهو يلتقي غدا مع الاميركي ماردي فيش العاشر الفائز التشيكي توماس برديتش السادس ووصيف البطل.

وقال نادال في صفحته على موقع quot;فايسبوكquot;: quot;ذهبت بعد مباراة الامس الى مستشفى في لندن من اجل الخضوع لفحص الرنين المغنطيسي...لحسن الحظ، كشفت الفحوصات اني لا اعاني من اي اصابة. ساتمرن اليوم (الثلاثاء) وسالعب غداquot;.

واشار نادال الى ان شعر بقلق كبير بعد تعرضه للاصابة واعتقد انه لن يتمكن من اكمال المباراة امام دل بوترو علما بانه لو لم يتمكن الاسباني من خوض ربع النهائي فكان سيخسر المركز الاول في تصنيف المحترفين لمصلحة الصربي نوفاك ديوكوفيتش.

وسيكون نادال مطالبا بالفوز باللقب للمرة الثانية على التوالي والثالثة في مسيرته اذا ما اراد الاحتفاظ بالمركز الاول عالميا، شرط ان لا يصل ديوكوفيتش ايضا الى المباراة النهائية.