خطا المنتخب الفلسطيني خطوة هامة نحو الدور الثاني من التصفيات الاسيوية المؤهلة إلى مونديال البرازيل 2014 بعد فوزه على مضيفه الإفغانستاني 2-صفر .

وسجل مراد عليان الهدف الاول في الدقيقة 28، ليضيفه الى الاهداف الاربعة التي سجلها في التصفيات المؤهلة الى كأس التحدي 2012، واضاف البديل اسماعيل العمور (66) الهدف الثاني.

وتقام مباراة الاياب في الثالث من الشهر المقبل.

ويشارك في التصفيات 43 منتخبا تم تصنيفها حسب نتائجها في التصفيات السابقة وايضا في نهائيات مونديال 2010 في جنوب افريقيا.

ووفقا لنظام التصفيات، فان المنتخبات الخمسة الاعلى تصنيفا وهي اليابان وكوريا الجنوبية واستراليا وكوريا الشمالية والبحرين تشارك مباشرة في الدور الثالث.

يشارك في الدور الاول 16 منتخبا حصلت على المراكز من 28 الى 43 في التصنيف، سيتأهل منها 8 الى الدور الثاني بعد مباراتين ذهابا وايابا، للانضمام الى المنتخبات ال22 المصنفة في المراكز من 6 الى 27.

تلتقي المنتخبات الثلاثون في الدور الثاني في 15 مواجهة ذهابا وايابا ايضا، على ان يتأهل 15 منتخبا منها الى الدور الثالث للانضمام الى المنتخبات الخمسة الاعلى تصنيفا في القارة.

وفي الدور الثالث، توزع المنتخبات العشرون على خمس مجموعات بواقع اربعة منتخبات في كل واحدة، تتنافس بنظام الدوري من مرحلتين ذهابا وايابا ويتأهل الاول والثاني من كل مجموعة الى الدور الرابع، اي عشرة منتخبات.

وفي الدور الرابع والاخير من التصفيات، توزع المنتخبات العشرة على مجموعتين بواقع خمسة منتخبات في كل واحدة، وتلعب ايضا بنظام الدوري من مرحلتين ذهابا وايابا، ويتأهل الاول والثاني من كل مجموعة مباشرة الى النهائيات في البرازيل.

يلتقي صاحبا المركزين الثالث في المجموعتين ذهابا وايابا في ملحق آسيوي، يعبر المتأهل فيه الى خوض محلق آخر من مباراتين ايضا مع بطل اوقيانيا.

- نتائج ذهاب الدور الاول:

ماليزيا - تايوان 2-1

بنغلادش - باكستان 3-صفر

كمبدويا - لاوس 4-2

سريلانكا - الفيليبين 1-1

افغانستان - فلسطين صفر-2

فيتنام - ماكاو 6-صفر

نيبال - تيمور الشرقية 2-1

منغوليا - ميانمار 1-صفر