دافع رئيس الاتحاد الاوروبي لكرة القدم الفرنسي ميشال بلاتيني عن السويسري جوزيف بلاتر الذي اعيد انتخابه رئيسا للاتحاد الدولي لولاية رابعة على التوالي معتبرا أنه رجل صادق.

وقال بلاتيني في حديث الى صحيفة quot;فرانكفورتر تسايتونغquot; الالمانية نشر الاحد quot;بلاتر ليس شيطانا، ولكنه ليس ملاكا ايضا، يمكننا انتقاد طريقته في ادارة الفيفا، الا انه بالتأكيد ليس فاسداquot;.

ويأتي كلام بلاتيني ردا على اتهامات الفساد التي طالت الفيفا في الاونة الاخيرة خصوصا قبل انتخابات الرئاسة مطلع الشهر الماضي.

وتابع quot;هناك الكثير من الامور المزعومة والكاذبة التي ألصقت ببلاتر، ربما لان البعض يعتقد أن رئيس الفيفا هو المسؤول عن كل ما يجري، لكن اذا كانت هناك اعمال فاسدة (في الفيفا)، فإنها بالتأكيد لا تتعلق مباشرة ببلاترquot;.

وانتخب بلاتر (75 عاما) رئيسا للاتحاد الدولي لولاية رابعة على التوالي تمتد اربع سنوات، بعد انسحاب منافسه القطري محمد بن همام، رئيس الاتحاد الاسيوي، الذي يخضع لتحقيقات من قبل لجنة الاخلاق في الفيفا بتهمة محاولة رشوة بعض الاتحادات للتصويت له بمساعدة الترينيدادي جاك وارنر رئيس اتحاد الكونكاف.

نفى بن همام التهم الموجهة اليه واكد انه سيستأنف القرار الذي ستصدره لجنة الاخلاق في غضون ايام قليلة، في حين ان وارنر استقال من جميع مناصبه الرياضية فأوقفت اللجنة التحقيقات معه.

لكن بلاتيني اكد ان هناك امورا كثيرة يتعين على بلاتر القيام بها لquot;تطهير الفيفا من الفاسدينquot;، مضيفا quot;آمل ان ينجح وانا اسانده في ذلكquot;.

ورفض النجم الفرنسي السابق مرة اخرى الحديث عن احتمال الترشح لخلافة بلاتر في رئاسة الفيفا عام 2015 بقوله quot;اشعر بوضع جيد في الاتحاد الاوروبي، فلا اريد ان اجبر احدا على ترك منصبه، ولكن عندما يقرر بلاتر الابتعاد فسيكون الوضع مختلفا، فهو قال انها ولايته الاخيرةquot;.