بارك اليمني حميد شيباني نائب رئيس لجنة الانضباطبالاتحاد الآسيوي لكرة القدم للفرنسي ميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الاوروبي بقرب وصوله مستقبلاً إلى منصب رئيس الفيفا،مفضلاً في تصريحات خاصة بـquot;إيلافquot; عدم التعليق على ما حدث مع القطري بن همام.كما نفى نائب لجنة الانضباط القارية تلقي شكوى احتجاجاً على ما تعرضت له بعثات أندية سعودية أخيراً في ملاعب إيران .


صنعاء: فضل د. حميدالشيباني نائب رئيس لجنة الانضباط في الاتحاد الآسيوي أمين عام الاتحاد اليمني،فيتصريح حصري لـquot;ايلافquot; عدم التعليق على ما حدث لرئيس الاتحاد الاسيوي القطري محمد بن همام خلال كواليس الانتخابات الاخيرة على منصب رئيس الاتحاد الدولي quot;فيفاquot;.

صورة مركبة للسويسري بلاتر والقطري بن همام والفرنسي بلاتيني

اليمني حميد الشيباني نائب رئيس لجنة الانضباط في الاتحاد الآسيوي

غير أن المسؤول اليمني في الاتحاد القاري اكتفى بالمباركة للفرنسي ميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الاوروبي لكرة القدم، مبرراً ذلك بأن أسطورة الكرة الفرنسية يعدّ المستفيد الأوحد كرئيس مستقبلي للفيفا، مما لحق بالمرشح القطري قبيل تزكية السويسري جوزيف بلاتر لولايته الرابعة.

وبمفعول فوري أنيط بالصيني جانغ جي لونغ القيام بمهام الرئيس بالوكالة للاتحاد الاسيوي لكرة القدم، طوال فترة التحقيق مع الرئيس القطري محمد بن همام الموقوف بقرار من قبل لجنة الأخلاق في اتحاد اللعبة الدولي quot;فيفاquot; عن ممارسة اي نشاط لاتهامه بفضيحة مالية.

كما أوضح الدكتور حميد شيباني قائلاً: يجب ان يعرف الجميع أنني كنائب رئيس اللجنة الانضباطية الاسيوية لا أشاهد المباريات عبر شاشة التلفزيون، قبل ان يتم اتخاذ العقوبات القانونية، لافتاً الى ان لجنة المسابقات المعنية هي من تحيل للانضباطية بمثل هكذا قضايا وشكاوى.

وعادالشيباني ليكرر لـquot;ايلافquot; عدم علمه نهائياً باي شكوى سعودية تم عرضها على اللجنة الانضباطية ضد أندية ايرانية، مستدركاً بأن مثل هذه الشكاوي ربما وصلت الى جهات أخرى، ومؤكداً أنها لا تأتيهم الا ايضاً عبر الامين العام لاتحاد اللعبة القاري.

وكان الاتحاد السعودي ابدى استغرابه مما اعتبره تجاهلاً من قبلنظيره الآسيوي للإساءات التي أطلقها الجمهور الإيراني، ووصلت إلى حد الهتاف بالتهديد بالموت، خلال وجود الفرق السعودية في إيران ضمن الجولتين الأخيرتين لدور المجموعات من دوري أبطال آسيا لكرة القدم.

وأكد الاتحاد السعودي في بيان له قيامه بإرسال تقارير مفصلة للاتحاد الآسيوي يوضح من خلالها ما شاهده الجميع من شعارات ولافتات وعبارات مسيئة، حملتها ورددتها الجماهير الإيرانية، معبّراً عن استغرابه لعدم إصدار أي عقوبة من التي تنص عليها اللوائح في مثل هذه الحالات.

بينما رأى اتحاد اللعبة الآسيوي عبر القطري محمد بن همام أن الضمانات التي طالب بها الاتحاد السعودي مقابل السماح لأنديته باللعب في إيران قد تحققت، مبدياً إعجابه بموقف رئيس الاتحاد السعودي الأمير نواف بن فيصل ومحاولاته الجادة في عدم غياب الكرة السعودية.

وعما أثارته بعض الأندية السعودية من وقوع مخالفات قبل وأثناء المباريات في ملاعب ايران، فضلاً عن إشارة البعض إلى أن الاتحاد الآسيوي لم يحرك ساكناً، صرح بن همام: كانت هناك انتقادات في إيران بسبب قسوة قوات الأمن في تعاملها مع الجماهير التي حضرت المباريات.