اعتبر اسطورة كرة القدم الالمانية فرانتس بيكنباور ان السويسري جوزيف بلاتر هو الرجل المناسب وانه لا يزال يملك المصداقية لرئاسة الفيفا رغم مزاعم الفساد التي يتورط بها كبار اعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي.

وبلاتر هو المرشح الوحيد المتبقي في السباق لرئاسة الفيفا في الانتخابات المقررة الاربعاء المقبل بعد انسحاب منافسه الوحيد القطري محمد بن همام اليوم الاحد بعد اسبوع من الاتهامات الحادة.

ويمثل بلاتر وبن همام ورئيس اتحاد الكونكاكاف الترينيدادي جاك ورنر امام لجنة الاخلاق في الفيفا اليوم، الاول لزعم علمه بدفع اموال لنيل اصوات في الانتخابات وعدم معارضة الامر، وبن همام وورنر لاحتمال تورطهما في عملية الرشوة.

وفي حين يعتقد البعض ان فضيحة الرشوة ستجبر بلاتر على التخلي عن منصبه بالرغم من اعادة انتخابه قال بيكنباور quot;لقد قام بعمل رائع، الفيفا مثل الامم المتحدة ويضم 208 اعضاء وليس من السهل ادارته ولكنني اعتقد بأن بلاتر وافراد فريقه قاموا بعمل رائعquot;.

ولكنه اعترف بتأثير قضايا الفساد على اللعبة بقوله quot;انها كارثة بالنسبة لكرة القدم وآمل انه في الاول من حزيران/يونيو وحين تنتهي الانتخابات أن ينتهي الجدال حول الفساد وبأن يعود الفيفا الى عمله الطبيعيquot;.

ورفض بيكنباور مجددا فكرة ترشحه لرئاسة الاتحاد الدولي.