اعلن رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم السويسري جوزيف بلاتر في تصريحات لوسائل الاعلام الالمانية انه يرغب في حال اعيد انتخابه في حزيران/يونيو المقبل، في اصلاح طريقة اختيار الدول المضيفة لكأس العالم من خلال استلهام طريقة اختيار اللجنة الاولمبية الدولية للدول المضيفة للالعاب الاولمبية.

وقال بلاتر لصحيفة quot;فرانكفورتر اليماني زيتونغquot;: quot;اريد تطبيق مثال اللجنة الاولمبية الدولية لتفادي ما حصل في السابقquot; في اشارة الى عملية الرشاوى التي لطخت اختيار الدولتين المضيفتين لنهائيات كأس العالم عامي 2018 و2022.

وأضاف quot;اللجنة التنفيذية تتلقى 10 او 12 ترشيحا، وتدرسها وتختار الافضل ثم تطرح الملفات على الجمعية العمومية للتصويت. سيكون ذلك حلا بالنسبة الى الفيفا وامر ايجابيquot;.

واوضح بلاتر انه يرغب ايضا في احداث quot;مجلس للحكماء مع سلطات قوية واشخاص لا ينتمون الى عالم كرة القدمquot;.

ويرأس بلاتر (75 عاما) الاتحاد الدولي منذ عام 1998 وهو يواجه منافسة من رئيس الاتحاد الاسيوي للعبة القطري محمد بن همام في الانتخابات المقبلة المقررة في الاول من حزيران/يونيو المقبل في زيوريخ.

وقال بلاتر quot;لا أعرف لماذا اصبح بن همام فجأة عدوانيا جدا. لقد قال مرات عدة امام اللجنة التنفيذية بانه لن يتقدم ابدا للانتخابات ضديquot;.

واضاف quot;اعتبر بانني املك نحو نصف الاصوات في اسيا وافريقيا واغلبية في باقي العالمquot;.