قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

عاد ملف قطر الحائز على شرف تنظيم مونديال 2022 إلى الواجهة من جديد بعدما كشف التريندادي جاك وارنر رئيس إتحاد الكونكاكاف عن رسالة إلكترونية من أمين عام الفيفا جيروم فالكه تثبت شراء قطر أصوات كأس العالم 2022 بمساعدة القطري محمد بن همام.

__________________________________________________________________________

الفيفا يوقف القطري بن همام ويبرئ ساحة بلاتر من قضايا فساد

فجّر نائب رئيس الإتحاد الدولي لكرة القدم quot;فيفاquot; التريندادي جاك وارنر قنبلة من العيار الثقيل عندما كشف عن فحوى رسالة إلكترونية أرسلها أمين عام الفيفا جيروم فالكه تظهر قيام قطر بشراء أصوات أعضاء اللجنة التنفيذية في الفيفا من أجل التصويت إلى الملف القطري لنيل شرف استضافة كأس العالم عام 2022.

وأظهر وارنر صورة عن الرسالة الإلكترونية التي تلقاها من جيروم فالكه خلال لقائه عددًا من الصحافيين.

وقال وارنر في رسالة إلكترونية موجهة لفالكه تتعلق بترشح محمد بن همام للإنتخابات الرئاسية للفيفا quot;من الواضح أن انتخابات الرئاسة للفيفا ستسبب لنا انقساماً وجرحاً واضحاً في العالم العربي والذي يمكننا تفاديه بطلبي (وارنر) لبن همام بالانسحاب من السباقquot;.

ورد فالكه علي وارنر في رسالة مماثلة quot;لا استطيع أن افهم لماذا ترشح بن همام للرئاسة من الأساس، سيكون مخطئا من دون شك لو كان يعتقد أن لديه فرصة للفوز بالانتخابات أمام بلاتر أو يبدو انه يريد أن يظهر إلى أي حد وصلت كراهيته لبلاتر بالترشح أمامه في الانتخابات، أو ربما اعتقد أن بإمكانه شراء الفيفا كما اشترى كأس العالم لقطرquot;.

وعلى صعيد حالات الفساد المتعلقة ببلاتر، ذكر وارنر quot;من جهة أخرى وخلال مؤتمر الكونكاف الذي عقد في ميامي في 3 ابريل/نيسان قام بلاتر بتقديم هدية قيمتها مليون دولار إلى الاتحادات للتصرف بها كما تشاءquot;.

وتابع quot;أثارت هذه الخطوة اعتراض ميشال بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي الذي كان موجودا في ميامي وانتقد هذه الخطوة وتطرق إلى الموضوع مع فالكه مؤكدا له ان بلاتر لا يحق له التصرف بهذا الأمر من دون العودة إلى اللجنة المالية، لكن الأخير قال لبلاتيني سنقوم بتأمين المبلغ لبلاترquot;.

وبحسب وارنر أيضاً،منح بلاتر هدايا على شاكلة حواسيب وعوارض فيديو إلى جميع إتحادات الكونكاف في العاشر من مايو/أيار في يوم إجتماع بن همام مع أعضاء الإتحاد.

وفي نهاية حديثه ،طالب وارنر الصحافيين بأخذ الحقيقة كما هي موضحة في الرسالة الإلكترونية.

قطر تنفي بشدة

وعلى صعيدمتصل،نفت لجنة ملف قطر 2022 اي ادعاءات تتعلق بفوزها بشرف تنظيم مونديال 2022.

واصدرت اللجنة بيانا رسميا مقتضبا جاء فيه quot;ننفي نفيا قاطعا القيام باي شيء خاطئ في ما يتعلق بملف كأس العالم 2022quot;.

واضافت quot;نطالب الفيفا وبشكل عاجل بتوضيحات حول تصريحات الامين العام للاتحاد الدولي في هذا الصددquot;.

وختم البيان quot;نحن في صدد اتخاذ الاجراءات القانونية المناسبةquot;.

ويمر الفيفا بمرحلة من أصعب مراحله على الإطلاق بعد قضايا الفساد التي كشفتها صحيفة quot;صنداي تايمزquot; الإنكليزية والتي أشارت إلى حالات رشوة صاحبت التصويت على إستضافة مونديالي 2018و 2022 إضافة إلى تصريحات رئيس الإتحاد الإنكليزي السابق اللورد تريسمان في البرلمان البريطاني وتتعلق أيضاً بقضايا فساد ورشوة في المنظمة العالمية.

كما طفت على السطح قضية القطري محمد بن همام رئيس الإتحاد الآسيوي والمرشح الرئاسي للإتحاد الدولي حيث إتهمته لجنة الاخلاق في الفيفا برشوة أعضاء من الإتحاد الكاريبي من أجل نيل أصواتهم في الإنتخابات الرئاسية للفيفا.

وأوقفت لجنة الأخلاق رسميّاً كلا من محمد بن همام وجاك وارنر عن ممارسة أي نشاط رياضي يتعلق بكرة القدم لحين إنتهاء التحقيقات معهما في التهم الموجهة إليهما فيما أعفت رئيس الفيفا السويسري جوزيف بلاتر من التحقيق بعد طلب القطري بن همام التحقيق مع بلاتر في القضية لأنه كان على علم بماحدث في الإجتماع.

وثبت الإتحاد الدولي لكرة القدم موعد الإنتخابات الرئاسيةالأربعاء المقبل حيث من المنتظر فوز بلاتر بالتزكية للمرة الرابعة على التوالي بعد إنسحاب القطري محمد بن همام من السباق.