نفى رئيس الاتحاد الاسيوي لكرة القدم القطري محمد بن همام المرشح لرئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم quot;نفيا قاطعاquot; اي تصرف خاطىء من قبله اثر قرار لجنة الاخلاق التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم الاربعاء فتح تحقيق بحقه وحق جاك وورنر رئيس اتحاد كونكاكاف ومسؤولين اثنين في كرة القدم الكاريبية.

وكان الاتحاد الدولي اشار الى ان ما جعله يفتح تحقيقا في هذه القضية quot;احتمال خرق قانون الاخلاق وادعاءات الاحتيالquot; في اطار الانتخابات الرئاسية للفيفا المقررة في الاول من حزيران/يونيو المقبل.

وفضلا عن بن همام ووورنر الترينيدادي، فتح التحقيق بحق مسؤولين في كرة القدم الكارايبية وهما ديبي مينغيل وجايسون سيلفيستر.

وقال بن همام في بيان رسمي حصلت وكالة quot;فرانس برسquot; على نسخة منه quot;انه يوم صعب ومؤلم بالنسبة الي. لكن اذا كان هناك من عدالة في العالم، فان هذه الادعاءات ستذهب مع الريح. هذه الحركة ليست الا نوع من تكتيك يستعمله الاشخاص الذي لا يثقون بقدراتهم على الخروج ظافرين من معركة انتخابات الفيفاquot;.

واضاف quot;انا مدين جدا للسيد وارنر وللروح الرياضية التي تمتع بها، لانه من دون دعمه وتفهمه لما كان بوسعي ان التقي بعدة اعضاء لاتحادات منضوية تحت لواء الفيفا للتحدث معهم عن برنامجي الانتخابيquot;.

واوضح quot;اريد ان انفي نفيا قاطعا اي تصرف خاطىء من قبلي اكان عن قصد او من دون قصد خلال تواجدي في البحر الكاريبيquot;.

وتابع quot;ساتحدث الى السيد وارنر في هذا الموضوع وسأقدم له كل الدعم، وانا واثق من ان لجنة الاخلاق التي اقدرها كثيرا ستبرئنا من هذه التهمةquot;.

وكشف quot;انا واثق من عدم وجود اي اتهامات للرد عليها، وواثق من قدرتي على خوض انتخابات رئاسة الفيفا المقررة في الاول من حزيران/يونيو المقبل كما هو متوقعquot;.

وتنتظر لجنة الاخلاق حجج الدفاع من المسؤولين الاربعة في 27 ايار/مايو الحالي على ان يتم الاستماع اليهم امام اللجنة في 29 من الشهر ذاته بمقر الاتحاد الدولي في زيوريخ.

وتعود القضية الى التصريحات التي ادلى بها تشاك بلازر عضو اللجنة التنفيذية للفيفا والامين العام للكونكاكاف، الى الامين العام للاتحاد الدولي جيروم فالكه بخصوص quot;احتمال خروقاتquot; لقانون الاخلاق ارتكبت من قبل بعض مسؤولي الهيئة الكروية الدولية.

وكان بلاتر ندد بالخصوص باجتماع للاتحاد الكارايبي نظم بمشاركة وورنر وبن همام في 10 و11 ايار/مايو الماضي. هذا الاجتماع كان يتعلق بالانتخابات الرئاسية المقبلة للفيفا.

ولن يشارك رئيس لجنة الاخلاق في الفيفا كلاوديو سولسر في جلسة الاستماع في 29 ايار/مايو بسبب جنسيته السويسرية التي هي ايضا جنسية بلاتر منافس بن همام في الانتخابات الرئاسية، وسيقوم برئاسة اللجنة مكان سولسر الناميبي بتروس داماسيب.