حافظت كوريا الجنوبية على تأييدها لرئيس الاتحاد الاسيوي لكرة القدم القطري محمد بن همام بعد انسحابه من السباق لرئاسة الفيفا وايقافه بسبب مزاعم الفساد.

فالاتحاد الكوري الجنوبي الذي دعم بن همام ضد المرشح الحالي السويسري جوزيف بلاتر اوضح الاثنين انه لم يغير موقفه برغم ما رافق الايام الاخيرة من فوضى.

وقال ناطق باسم الاتحاد الكوري الجنوبي quot;لم يحصل اي تغيير في موقفنا الرسمي حتى الانquot;.

وامتنعت اتحادات كرة القدم في الصين واليابان واستراليا عن التعليق على هذا الامر في اتصال لوكالة quot;فرانس برسquot;.

ومن المتوقع ان يعاد انتخاب بلاتر رئيسا لولاية رابعة بالتزكية في الانتخابات المقررة بعد غد الاربعاء.

لكن المتحدث باسم اتحاد ميانمار سو مو قال بأنه يتعين على رئيس الاتحاد الاسيوي بن همام ان quot;ينظف اسمه لان سمعته تشوهتquot; مضيفا quot;ان اتحاد ميانمار يريد الاصلاح في الفيفا وما يزال يدعم بلاتر كرئيس له، فليس لدينا شخص آخر لكي ندعمه لانه المرشح الوحيد المتبقي، كما اننا نحب بلاتر اكثر من بن همام، فلديه خبرة افضلquot;.

وتابع quot;نرغب في ان نرى تغييرا في سياسة في الفيفا اكثر من وصول رئيس جديد له، فانتخاب رئيس جديد لن يكون له اي معنى من دون تغيير سياسة الاتحاد الدولي، فنحن نريد السياسة والبرنامج لكي تضيق الفجوة بين الدول القوية والضعيفة في عالم كرة القدمquot;.

كما رفض اتحادا هونغ كونغ وفيتنام التعليق على الاحداث الاخيرة، ولم تتح الفرصة للحصول على آراء اتحادات تايلاند والهند ونيبال.

وكانت لجنة الاخلاق التابعة للفيفا قررت امس ايقاف همام والترينيدادي جاك وارنر رئيس اتحاد الكونكاكاف طيلة التحقيق معهما في قضية فساد تتعلق بانتخابات رئاسة الفيفا، فيما اعفت بلاتر من اي تحقيق.

كما تم وقف مسؤولين في اتحاد الكوناكاف للفترة ذاتها وهما ديبي مينغيل وجايسون سيلفستر.

وتم تثبيت موعد الانتخابات لمنصب رئيس الفيفا في موعدها الاربعاء المقبل في الاول من حزيران/يونيو.

يذكر ان بن همام كان سحب امس ترشيحه لمنصب الرئيس ولم يبق الا بلاتر في السباق لخلافة نفسه.