اكد رئيس الاتحاد الاسيوي لكرة القدم القطري محمد بن همام بان قرار لجنة الاخلاق التابعة للاتحاد الدولي القاضي بوقفه بشكل مؤقت غير عادل وغير مفهوم.

ورأى بن همام انه من الصعوبة في مكان ان يفهم كيف انه على الرغم من عدم اتهامه باي شيء يتم توقيفه.

وقال بيان صادر عن مكتب بن همام الاعلامي quot;لقد تم استدعائي للمثول امام لجنة الاخلاق لوجود اثباتات قوية ضدي بحسب وجهة نظر امين عام الاتحاد الدولي. بيد ان لجنة الاخلاق لم تجد الاثباتات كافية لتوجيه التهمة الي، وكان حريا باللجنة ان تمنحني حسن النية، لكنها في المقابل قررت وقفي عن ممارسة جميع النشاطات الرياضيةquot;.

واضاف quot;كان لدي شعور بأن لجنة الاخلاق هي لجنة مستقلة تماما، لكن خلال المؤتمر الصحافي الذي شاهدناه اليوم، بدا واضحا بان الامين العام هو الذي يؤثر على قرارات هذه اللجنةquot;.

واضاف البيان quot;خلال المؤتمر الصحافي ايضا، قام امين عام فيفا جيروم فالكه بالتعليق على قرارات لجنة الاخلاق وقدم براهين جديدة ضد السيد محمد بن همام لم تكن ضمن التحقيقات حتى الان ولم يتمكن احد من مراجعتها. لم يتردد فالكه بالقول بان الاطراف الاخرى في التحقيقات الجديدة ستثبت الاخطاء التي ارتكبها بن همام وهذا يتناقض مع قوانين العدالة من قبل لجنة تعتبر مستقلةquot;.

وقال بن همام quot;لقد خاب املي من الطريقة التي قدمت فيها نتائج التحقيقات خلال المؤتمر الصحافي، ليس بهذه الطريقة افهم مبدا اللعب النظيف، وساحتفظ بجميع حقوقيquot;.