قال الامير علي ابن الحسين نائب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) عن قارة آسيا الثلاثاء انه سيحاول ايجاد حل للحظر المفروض على الفريق النسوي الايراني بسبب اصراره على وضع غطاء الرأس (الكاب) الذي تحظره لوائه الفيفا.

ومنعت مراقبة المباراة البحرينية المنتخب النسوي الايراني من خوض مباراته مع المنتخب الاردني ضمن تصفيات اولمبياد لندن 2012 الجمعة الماضي في عمان بسبب اصرار اللاعبات على ارتداء الكاب الذي يحجب الرأس والاذان والرقبة والذي يتناقض مع لوائح الفيفا.

وقال الامير علي الاخ غير الشقيق للعاهل الاردني الملك عبد الله الثاني والذي تولى منصبه رسميا الاربعاء الماضي لوكالة فرانس برس ان quot;الامر يتعلق بقضية مهمة سوف اثيرها مع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم (الكاف) والاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، وسوف نعمل معا لايجاد حل يحترم في الوقت ذاته اللعب والثقافةquot;.

واضاف ان quot;كرة القدم هي نزاهة واحترام، وأنا واثق من اننا سنجد حلا لهذه المسألةquot;.

واكد نائب رئيس الفيفا عن قارة آسيا انه quot;مؤيد قوي لكرة القدم النسائيةquot;.

وتابع quot;انا مصمم على معالجة كافة هذه القضايا، لضمان ان تمارس جميع الفتيات والنساء هذه اللعبة الجميلة في عموم القارةquot;.

وتقدم الاتحاد الايراني لكرة القدم باحتجاج رسمي الى الاتحاد الدولي، واعتبر رئيسه علي كافاشيان انه تم اعلام (فيفا) بطبيعة الزي الذي سترتديه اللاعبات الايرانيات مسبقا، معتبرا ان قرار الغاء المباراة واحتساب نتيجتها 3-صفر لصالح المنتخب الاردني يثير الدهشة والتساؤلات، بحسب وسائل الاعلام الايرانية.

وقال صحيفة quot;ارمانquot; اليومية الايرانية ان السبب الذي دفع مراقبة المباراة البحرينية الى الغاء المباراة هو ارتداء عناصر المنتخب النسوي الايراني للحجاب الاسلامي.

وتقضي لوائح الفيفا بضرورة الكشف عن الرقبة والاذان ووضع غطاء الرأس (الكاب) بدلا من الحجاب الاسلامي.

وتوقع مراقبون أن يتخذ الاتحاد الدولي عقوبات قاسية بحق الإتحاد الايراني، قد تصل إلى حد تغريمه مبلغ 20 ألف فرنك سويسري، ودفع تعويضات مادية للاتحاد الأردني (المستضيف)، ناهيك عن حرمانه من مشاركات مستقبلية، بحسب ما اوردته صحيفة quot;الدستورquot; شبه الحكومية الاردنية.