تعرض المنتخب اللبناني لكرة القدم لخسارته الثانية في ثاني إختباراته أمام نظيره العماني صفر-1 في المباراة الدولية الودية التي إقيمت على ملعب مدينة كميل شمعون الرياضية في بيروت.

ويستعد المنتخبان لخوض الدور الثاني من التصفيات الآسيوية المؤهلة الى نهائيات كأس العالم في البرازيل 2014، حيث يلتقي لبنان مع بنغلادش في 23 و28 تموز/يوليو الجاري، فيما يلتقي العماني مع ميانمار في اليومين عينهما.

واتسمت المباراة بالرتابة من قبل الطرفين، واجرى المدير الفني لمنتخب لبنان اميل رستم تغييرات على تشكيلته غداة الخسارة القاسية الأسبوع الماضي أمام الكويت صفر-6 فأشرك خضر سلامة في وسط الملعب وأكرم المغربي في الهجوم ووليد اسماعيل في الدفاع والحارس الياس فريجة، فيما أشرك مدرب منتخب عمان الفرنسي بول لوغوين عددا من اللاعبين الشباب بغية اكسابهم خبرة الاحتكاكات الدولية مع محمد ربيع وفوزي بشير في الوسط واسماعيل العجمي وحسن ربيع في الأمام.

ودانت الافضلية للعمانيين لكنهم فشلوا في اختراق الحائط الدفاعي اللبناني، وسدد أحمد مبارك كانو من داخل منطقة الجزاء كرة قوية أنقذها فريجة ببراعة الى ركنية (31).

وأجرى المدربان تغييرات كثيرة على تشكيلتيهما في الشوط الثاني بغية الوقوف على مستوى اللاعبين، وانتظر المنتخب العماني الدقائق الأخيرة لهز الشباك اللبنانية عبر الاحتياطي حمود السعدي الذي انفرد بالحارس فريجة وتخطاه وسدد في الشباك (86).

وكاد حسن معتوق ينتزع التعادل بتسديدة رأسية تصدى لها الحارس العماني محمد هويدي (88).

وينخرط المنتخب العماني في معسكر اعدادي في بيروت تحضيرا للتصفيات، وكان تعادل مع نظيره الكويتي الاربعاء 1-1 في مباراة ودية غير دولية.

وغاب عن المنتخب العماني عدد من لاعبيه الاساسيين مثل عماد الحوسني واحمد حديد ومحمد الشيبة حيث منحهم الجهاز الفني راحة بسبب مشاركاتهم مع انديتهم، كما غاب الحارس علي الحبسي بسبب ارتباطه مع فريقه ويغان الانكليزي، وحسن مظفر لظروف زواجه.

ويلعب المنتخب اللبناني مباراة اعدادية أخيرة مع نظيره الاماراتي في 17 الجاري في مدينة العين قبل أن يعود الى بيروت للتحضير لمشوار التصفيات.