يواجه مهاجم بني ياس ذياب عوانة خطر الإستبعاد من صفوف المنتخب الإماراتي لكرة القدم المدعو لمواجهة الهند في 23 و28 يوليو الحالي ضمن الدور الثاني من التصفيات الاسيوية المؤهلة الى مونديال 2014 في البرازيل، وذلك بسبب ركلة جزاء إستعراضية سجلها في مرمى لبنان في مباراة دولية ودية اقيمت اول في مدينة العين.

وحظيت ركلة الجزاء بمتابعة مئات الالاف على موقع quot;يوتيوبquot; نظرا للطريقة التي نفذ بها عوانة الركلة بكعب القدم اليمنى وظهره الى المرمى وهز الشباك على يسار الحارس اللبناني في الدقيقة 79 مسجلا الهدف السادس (6-2).

وقال المدير العام للمنتخب الاماراتي اسماعيل راشد في تصريح لصحيفة quot;ذي ناشيونالquot; المحلية الصادرة في ابو ظبي quot;التسديد بهذه الطريقة لا ينبغي ان يحدثquot;، مضيفا quot;أعتقد بان ما حدث يعتبر عدم احترامquot;.

وتابع quot;لا يمكننا ان نقبل بان يكون في منتخبنا اي شخص لا يحترم المنتخب الخصم والناس الذين يعملون معه والمشجعينquot;.

واوضح راشد quot;انه والمدرب السلوفيني ستريشكو كاتانيتش ومسؤولين اخرين عن المنتخب سيجتمعون قريبا لتقرير ما اذا كان عوانة يستحق عقوبة وكيفيتها وصرامتهاquot;.

واردف قائلا quot;بامكاننا استبعاده من المنتخب وبامكاننا معاقبته بدفع غرامة ماليةquot;، مشيرا الى ان عوانة quot;أعتذر جدا عن تصرفه، وقال +لقد كنت مخطئا. ارتكبت خطأquot;.