زار الرئيس الفلسطيني محمود عباس نادي ريال مدريد الإسباني برفقة وفد كبير ضم إثنين من أبنائه تجولوا في ملعب سانتياغو برنابيو قلعة الفريق الملكي.

ورافق نائب الرئيس التنفيذي لريال مدريد إنريكي سانشيز الوفد الفلسطيني في جولته لمرافق النادي الإسباني العريق.

وقام الرئيس عباس بأخذ صورة شخصية مع كؤوس دوري أبطال أوروبا التسعة التي أحرزها ريال مدريد ولايزال محتفظاً بالرقم القياسي لعدد مرات الفوز بأمجد الكؤوس الأوروبيّة إضافة لحصول الرئيس الفلسطيني على قميص النادي ويحمل إٍسمه محمود عباس.

وفي تصريحات للموقع الرسمي لريال مدريد، إعترف عباس بتشجيعه للنادي الإسباني قائلاً:quot; صحيح أنا من أنصار ريال مدريدquot;.

ويأتي هذا الإعتراف رغم تصريح الرئيس عباس نهاية شهر مايو/أيار الماضي بتعاطفه مع الغريم التقليدي برشلونة متوقعاً فوزه بدوري أبطال أوروبا على حساب مانشستر يونايتد الإنكليزي.

وقال أبو مازن آنذاك في حوار مع صحيفة quot;لا غازيتا ديلو سبورتquot; الإيطاليّة:quot;لازلتُ أتابع, بالتحديد , كرة القدم , كرة السلة وكرة الطائرة.أحفادي جميعهم برشلونيين وقد تأثرت بهم,لا استطيع الوقوف ضد عائلتي.علينا الفوز بدوري ابطال اوروباquot;.

وشكر الرئيس الفلسطيني النادي الإسباني على حسن الضيافة وقدم هدية لنائب الرئيس سانشيز متمنيّاً في الوقت نفسه أن يحقق ريال مدريد النجاح في مسيرته الرياضيّة.

وأعرب الرئيس الفلسطيني في نهاية زيارته للنادي الإسباني عن أمنيته وسعادته الشديدتيّن بزيارة لاعبي ريال مدريد إلى فلسطين مستقبلاً كما تمنى أيضاً إنشاء ملعب مثل سانتياغو برنابيو في الأراضي الفلسطينيّة.

وسيقوم رئيس السلطة الوطنية الفلسطينية محمود عباس بزيارة مؤسسات برشلونة الخميس وفقاً للموقع الرسمي للنادي الكاتالوني.

وستكون فعاليات الزيارة مشابهة للجولة التي قام بها في ريال مدريد خاصة ملعب كامب نو رفقة تشارلز فيلاريبيا مندوباً عن برشلونة.

وتأتي زيارة محمود عباس إلى إسبانيا في إطار جولته الأوروبية لحشد الدعم المطلوب لإستصدار قرار دولي من الأمم المتحدة للإعتراف بالدولة الفلسطينيّة في أيلول القادم.