تأهل منتخب سوريا للناشئين إلى دور نصف نهائي بطولة العرب الأولى لمنتخبات الناشئين 2011، وذلك بعد تعادله الايجابي بهدف لمثله مع نظيره منتخب الكويت في المباراة الأولى التي جمعتهما على إستاد الأمير عبدالله الفيصل في ختام مباريات الدور الأول ومنافسات المجموعة الأولى من البطولة.

وجاء هدفي المباراة في الشوط الثاني، إذ تقدم المنتخب الكويتي بهدفه السبق عن طريق اللاعب محمد حجي، بينما استطاع محمد سرور من معادلة النتيجة بتسجيله لهدف التعادل لصالح المنتخب السوري.

جانب من لقاء سوريا والكويت


وفي المباراة الثانية حافظ quot;الأخضر الصغيرquot; على صدارته لمجموعته (المجموعة الأولى)، وذلك إثر فوزه على نظيره منتخب فلسطين للناشئين بخمسة أهداف من دون مقابل، في quot;المباراة الثانيةquot; التي جمعتهما في بطولة العرب الأولى لمنتخبات الناشئين 2011، والتي أقيمت على إستاد الأمير عبدالله الفيصل في محافظة جدة.

وسجل للمنتخب السعودي سيمحان النابت من quot;ركلة جزاءquot;، وقائد quot;الأخضر الصغيرquot; خالد الغامدي (هدف)، ثم أضاف المهاجمان عبدالله المقباس (هدف) وعبدالاله العنزي (هدفين)، والأهداف كافة جاءت خلال مجريات الشوط الثاني من المباراة، بعدما نجح quot;ناشئو الأخضرquot; في تقديم مستوى لافت في اللقاء بقيادة مدربهم السعودي عمر باخشوين الذي أجاد كثيراً في عملية إشراك اللاعبين البدلاء ومنحهم فرصة اللعب في المباراة وفق خطته الفنية.

وبذلك ارتفع رصيد المنتخب السعودي للناشئين إلى 9 نقاط،ويعد المنتخب الوحيد

جانب من لقاء السعودية وفلسطين

في البطولة الذي كسب جميع مبارياته في الجولة الأولى من البطولة.