ساد الارتباك جنبات نادي الجزيرة الاماراتي بطل الدوري والكأس في الموسم المنصرم، عشية التقارير التي أكدت اقتراب المدرب الارجنتيني أليخاندور سابيلا من تولي تدريب منتخب التانغو خلفا لمواطنهباتيستا الذي تم إقالته من منصبه مؤخراً بعد الخروج المخزي للمنتخب الارجنتيني من كوبا أميركا.

وكانت تقارير اعلامية في الارجنتين قد ذكرت أن أليخاندور سابيلا ومدرب الباراغواي غيراردو مارتينو، وكارلوس بيانكي هم الأقرب لتدريب نجوم التانغو.

ولم يحضر سابيلا الى العاصمة الاماراتية أبو ظبي، يوم الثلاثاء كما كان محددا لقيادة تحضيرات الفريق الاول للموسم الجديد، والمقرر لها صباح السبت وتخلف المدرب عن الحضور في الموعد المقرر للتفاوض مع رئيس الاتحاد الارجنتيني خوليو غروندونا حول تولي منصب مدرب المنتخب ما جعل ادارة النادي تتحرك نحو البحث عن مدرب بديل لخلافة سابيلا.

وكان نادي الجزيرة قد تعاقد مع سابيلا منذ ما يقرب من 45 يوما، لقيادة الفريق الاول لمدة موسمين بمقابل بلغ مليوني ونصف المليون دولار للموسم الواحد.

وعلى الرغم من عدم تلقي ادارة نادي الجزيرة أي مكاتبات رسمية من قبل سابيلا تفيد اعتذاره الرسمي عن الاستمرار مع الفريق الا أن ادارة النادي بدأت البحث جديا عن مدرب جديد لتولي المهمة، وحصل النادي على العديد من السير الذاتية لعدد من المدربين الاجانب أبرزهم البرازيليان سكولاري وزيكو لخلافة سابيلا.

واعترف عايض مبخوت مدير الفريق بأن رحيل سابيلا قد جاء في توقيت صعب على نادي الجزيرة خاصة مع بداية الاعداد للموسم الجديد.

وقال في تصريحات لـ quot; ايلاف quot; لم نتلقَ للان رسميا ما يفيد اعتذار سابيلا، ولكن الشواهد جميعها تؤكد أن المدرب قد اتخذ قراره بالرحيل، ونحن لا نعارض هذا الامر لأننا لا نستطيع أن نجبر المدرب على البقاء من دون ارادتهquot;.

وأوضح quot; أعتقد أن ادارة النادي في طريقها للتعاقد مع مدرب من الاسماء الكبيرة لتولي قيادة الفريق، وهناك اتصالات قد وصلت لمراحل متقدمة مع أحد المدربين، ولكننا في نفس الوقت لا نستطيع أن نتعاقد رسميا مع المدرب الجديد قبل أن تصلنا رسميا استقالة سابيلاquot;.

ورفض عايض مبخوت التطرق للخطوات التي سيقوم بها النادي حيال موقف المدرب الارجنتيني قائلا، quot; أعتقد أن هناك عقد به نصوص جزائية في حال اذ ما فسخ أي طرف العقد من جانبه وسيكون من حق نادي الجزيرة الحصول على الشرط الجزائي في عقد المدرب لأنه هو من أخل بالعقدquot;.