اكدت الأميركية سيرينا وليامس تفوقها على الروسية ماريا شارابوفا وتغلبت عليها بسهولة 6-1 و6-3، لتبلغ الدور نصف النهائي من دورة ستانفورد الأميركية الدولية لكرة المضرب البالغة جوائزها 721 ألف دولار.

وهذا الفوز السادس على التوالي لسيرينا، المتوجة ب13 لقبا في الغراند سلام والتي تخوض ثالث دورة لها منذ تتويجها بطلة لويمبلدون عام 2010، على شارابوفا والسابع في 9 مواجهات بين اللاعبتين حتى الان، علما ان ابرز مواجهاتهما كانت في المباراة النهائية لبطولة ويمبلدون عام 2004 والمباراة النهائية لبطولة استراليا المفتوحة عام 2007 وكان الفوز من نصيب شارابوفا في الاولى وسيرينا في الثانية.

وضربت سيرينا وليامس، التي تسجل عودتها الى الملاعب الاميركية للمرة الاولى منذ غيابها 11 شهرا بسبب الاصابات المتكررة التي عانت منها وادت الى تراجعها من المركز الاول في التصنيف العالمي الى المركز 169، موعدا في نصف النهائي مع الالمانية سابين ليزيكي، صاحبة الارسال القوي والتي بلغت نصف نهائي ويمبلدون، اثر فوزها على البولندية انييشكا رادفانسكا الخامسة 7-6 (7-4) و2-6 و6-2.

وعانت شارابوفا، المصنفة خامسة عالميا والتي تأهلت الى نهائي دورة ويمبلدون الاخيرة، في ارسالها امام سرينا العائدة بقوة، وعجزت في التغلب عليها للمرة الاولى منذ 2004.

وبلغت الفرنسية ماريون بارتولي المصنفة ثالثة نصف النهائي بفوزها على اليابانية ايومي موريتا 6-1 ثم بالانسحاب لاصابتها في كاحلها الايمن.

وتلعب بارتولي في نصف النهائي مع السلوفاكية دومينيكا تشيبولكوفا الفائزة على النيوزيلندية مارينا ايراكوفيتش المفاجأة، والتي كانت قد جردت البيلاروسية فيكتوريا ازارنكا المصنفة اولى من اللقب الذي توجت به الموسم الماضي، بنتيجة 6-1 و6-1.