اعتبر تشيزاري برانديلي مدرب منتخب إيطاليا لكرة القدم انه سيعمل لقيادة quot;سكوادرا اتزوراquot; إلى تصدر مجموعتها في تصفيات كأس العالم 2014 لكرة القدم.

ووقعت ايطاليا في المجموعة الثانية الى جانب الدنمارك وجمهورية تشيكيا وبلغاريا وارمينيا ومالطا، علما بان متصدر كل مجموعة يتأهل مباشرة الى النهائيات، وتملك افضل 8 منتخبات تحتل المركز الثاني في المجموعات التسع فرصة خوض الملحق المؤهل.

وقال برانديلي: quot;هدفنا هو تركيب فريق يكون جاهزا عندما نواجه خصومناالقادرين. لكن نحن ايطاليا، وعلى رغم حذرنا، نهدف الى تصدر المجموعةquot;.

أما المدرب مارتشيلو ليبي الذي قاد الطليان الى لقب مونديال 2006، فقال: quot;في تصفيات كاس العالم او كاس اوروبا، بغض النظر عن الاستثناءات، لم تواجه ايطاليا الكثير من المشاكلquot;.

ورأى حارس المرمى المخضرم جانلويجي بوفون انه من واجب ايطاليا التأهل الى كاس العالم: quot;هناك منتخبات مثل تشيكيا والدنمارك، لكن علينا الفوز عليهم على ارضهم. لن تكون هناك مباريات سهلة، مثلا انا واجهت الدنمارك 3 مرات، وفزنا مرة واحدةquot;.

واعتبر جانكارلو دوندي رئيس الاتحاد الايطالي للعبة ان اهم شيء كان تفادي المنتخبين القويين في القبعة الثانية (فرنسا وروسيا): quot;تبدو النتيجة (القرعة) على مقدار توقعاتنا، انها قرعة جيدة لكن يجب ان نكون حذرين على رغم عدم وقوعنا في مواجهة فرنسا او روسيا من القبعة الثانيةquot;.