لن يستطيع العداء الأميركي جيريمي وارينر بطل العالم مرتين (2005 و2007) وبطل أولمبياد أثينا (2004) في سباق 400 م من المشاركة في مونديال 2011 لألعاب القوى في مدينة دايغو الكورية الجنوبية من 27 أغسطس الى 4 سبتمبر.

ونقلت صحيفة شيكاغو تريبيون عن كلايد هارت مدرب وارينر اليوم الاربعاء ان الاخير انسحب من لقاء لندن المقرر نهاية هذا الاسبوع بسبب اصابة في القدم ستبعده اكثر من شهرين عن مضمار العاب القوى وسيخلد للراحة التامة بناء على نصائح الاطباء وبذلك ينتهي موسمه بشكل عملي.

واوضح هارت للصحيفة ان وارينر اصيب باضرار كبيرة في اربطة القدم اليسرى لا تسمح له بالمنافسة.

من جانبه، قال وارينر (27 عاما) في بيان اوردت الصحيفة بعض مقاطعه quot;تألمت كثيرا لعدم تمكني من المنافسة واستعادة اللقب. اتمنى لزملائي افضل النتائجquot;.

وستحرم الاصابة الجمهور والمشاهدين ايضا من تنافس كبير طال انتظاره بين وارينر ومواطنه لاشون ميريت بطل العالم (2009) خصوصا بعد ايقاف الاخير لمدة 21 شهرا لثبوت تناوله مواد منشطة قبل ان يعطى مؤخرا الضوء الاخضر للمشاركة في مونديال 2011.

وكان وارينر حل ثانيا خلف طوني ماكاي في بطولة الولايات المتحدة التي اقيمت في حزيران/يونيو الماضي والتي على ضوء نتائجها يتم اختيار المنتخب الاميركي للمشاركة في بطولة العالم.

وسيخلد وارينر للراحة حتى نهاية الموسم الحالي قبل ان يبدأ رحلة الاستعداد للمشاركة في اولمبياد لندن 2012.