اعلن الاتحاد المقدوني لكرة القدم انه عين الويلزي جون توشاك مدرباً جديداً للمنتخب بهدف الإشراف عليه في التصفيات المؤهلة الى نهائيات مونديال 2014 في البرازيل.

وقال توشاك (62 عاما) الذي سبق له ان اشرف على ريال سوسيداد وريال مدريد الاسبانيين ومنتخب بلاده من 2004 الى 2010: quot;اعتز بالاتحاد المقدوني الذي اختارني لهذه المهمة، يمتاز المسؤولون فيه بمستوى من اللياقة، وبانفتاح تام، لقد جعلوني اقتنع باننا سوف نعمل معا بشكل جيد لبلوغ القمة التي لم يسبق للمنتخب المقدوني ان بلغها من قبلquot;.

وعين توشاك مدربا لمنتخب ويلز لاول مرة عام 1994 لكنه لم يشرف عليه الا في مباراة واحدة، وبقي بعيدا عنه 10 سنوات قبل ان يعود مجددا عام 2004.

ويخلف توشاك المقدوني مرساد يونوز الذي شغل هذا المنصب لمدة عامين.

وتلعب مقدونيا التي لم يسبق لها ان بلغت نهائيات كأس العالم او نهائيات كاس اوروبا في التصفيات المؤهلة الى مونيدال 2014 ضمن المجموعة الاولى الى جانب كرواتيا وصربيا وبلجيكا واسكتلندا ووويلز.

وتحتل مقدونيا حاليا المركز الخامس ضمن المجموعة الثانية المؤهلة الى نهائيات كاس اوروبا عام 2012 برصيد 4 نقاط. وتضم هذه المجموعة جمهورية ايرلندا (13 نقطة) وروسيا (13) وسلوفاكيا (13) وارمينيا (8 نقاط) واندورا الاخيرة (لا شىء).